وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل بغزة تطالب بتحرك واسع من اجل إنقاذ الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 13:09 )
غزة- معا - طالبت فصائل المقاومة الفلسطينية بتحرك واسع من أجل إنقاذ الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الاسرائيلي, والأسرى المرضى المحررين, وتأمين سفرهم عبر معبر رفح البري داعية إلى التدخل العاجل من اجل إنقاذ حياتهم وعلاجهم فورا.

جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري والذي عقدته الفصائل في مكتب حركة المقاومة الشعبية بمدينة غزة وضمت الفصائل"حركة المقاومة الشعبية،حركة حماس،حركة الجهاد الاسلامي،لجان المقاومة،حركة الأحرار،قوات الصاعقة،حركة المجاهدن،الجبهة الشعبية " القيادة العامة "،جبهة النضال الوطني"

وأكدت الفصائل على ضرورة قيام حكومة الحمد الله بواجباتها المناطة بها, والالتزام بالتفاهمات التي تم الاتفاق عليها مسبقا, والبدء فورا بخطوات عملية من اجل استعادة الثقة لدى الشعب الفلسطيني وان تحمل زيارات الوزراء إلى القطاع حلولا جذرية للمشاكل التي تعصف بالقطاع.

وجددت الفصائل تاكيدها على أن المقاومة حريصة على تحقيق الوحدة والشراكة الوطنية بين كافة مكونات شعبنا وأطيافه السياسية وتفويت الفرصة على الاحتلال الاسرائيلي.

كما دعت الفصائل الشقيقة مصر بضرورة فتح معبر رفح بشكل عاجل ودائم أمام حركة المواطنين والمرضى والطلاب والحالات الإنسانية في قطاع غزة لافتة إلى أن أمن مصر هو أمن فلسطين لا يمكن المساس به.