وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين: "يداً بيد ضد الفساد" رسومات فنية تجسد المفهوم

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 13:15 )
جنين- معا - تحت رعاية مديرة التربية والتعليم اسلام الطاهر، نظم قسم الإشراف التربوي معرضا للرسومات الفنية بعنوان (يداً بيد ضد الفساد) وذلك في قاعة مدرسة بنات عمر بن الخطاب الثانوية، بحضور ممثلين عن الأجهزة الأمنية والشرطية والمدنية والصحفية والدفاع المدني، وممثلين عن مديرية تربية قباطية ومديري ومديرات المدارس ومجلس التعليم المجتمعي في العنقودين 5،6 لمدارس المدينة والمشرفين التربويين وبعض معلمي التربية الفنية ومعلمي الادارة والاقتصاد.

اشتمل المعرض على رسومات فنية تتعلق بأشكال الفساد نفذها معلمو ومعلمات التربية الفنية. كما ضم صورا تعبر عن واقع الاسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال.

وقبيل افتتاح المعرض أكّد المشرف التربوي ومنسق مشروع الدور التربوي في مكافحة الفساد أسعد حبايب في كلمته الترحيبية أن هذا العمل يهدف بالدرجة الاساسية الى نشر الوعي بأشكال الفساد، حيث أن الفساد والتنمية نقيضان. كما أن تنفيذ هذا المعرض يندرج ضمن خطة قسم الإشراف التربوي لهذا العام.
وثمّن حبايب في كلمته دور معلمي التربية الفنية في إبراز هذه القضية من خلال إبداعاتهم التي أظهروها في المعرض والتي تؤكد على ضرورة العمل على إيجاد مجتمع خال من الفساد.

وأشار كذلك إلى أن المعرض يحوي زاوية لعدد من الرسومات التي تعبر عن ما يعانيه الأسرى داخل سجون الاحتلال، إذ يتجاوز الاحتلال كافة القوانين والمواثيق الدولية من خلال ممارساته والتستر على المفسدين.

من جانب آخر، ذكر النائب الفني لمديرة التربية والتعليم طارق علاونة في كلمته أن هذا العمل يأتي نتيجة جهود قام بها قسم الاشراف التربوي في المديرية ومعلمو التربية الفنية ضمن برنامج الدور التربوي في مكافحة الفساد بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد والذي يعد الاول من نوعه على مستوى مديريات التربية والتعليم.

كما أشار علاونة إلى إنجازات المديرية والمراكز المتقدمة التي حققتها في كافة المجالات العلمية والمشاريع الطلابية . شاكراً الجميع على ما بذلوه من جهود في التنظيم والتنفيذ والإعداد لهذا المعرض.