وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منسقة وكالة الأمم المتحدة للخدمات الخاصة تلتقي مسؤولي مستشفى الوفاء في غزة

نشر بتاريخ: 10/09/2007 ( آخر تحديث: 10/09/2007 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- التقت جيني بوستشر منسقة وكالة الأمم المتحدة للخدمات الخاصة ( UNAIS ) عدد من مسؤولي مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي لمناقشة تبادل الخبرات بين ( UNAIS ) والمستشفى من خلال عقد ورش العمل والندوات والدورات الطبية.

وحضر اللقاء كل من الدكتور خميس الإسي رئيس فريق التأهيل الطبي ومدير إدارة التدريب والتعليم، وأكرم السطري مسؤول وحدة المشاريع، وغسان الشامي مسؤول العلاقات العامة .

وفي البداية رحب الدكتور الإسي بمنسقة وكالة الأمم المتحدة ، متحدثا عن الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية وعن المشاريع والمباني الجديدة في المستشفى، كما تطرق في الحديث عن إدارة التعليم والتدريب وعن الدورات وورش العمل والمؤتمرات الطبية التي تم عقدها.

وأوضح الدكتور الإسي أن مستشفى الوفاء يستقبل سنويا عدد من الطلاب والطالبات للتدرب في أقسام المستشفى المختلفة ، مشيرا الى البرنامج التعاوني مع جامعة بيت لحم للعلاج الوظيفي للتدريب طلبة البرنامج في المستشفى.

وتحدث الدكتور الإسي عن الطواقم الطبية العاملة في المستشفى وعن المهارات العالية لهذه الطواقم التأهيلية، مشيرا الى إمكانية استقبال خبراء في النواحي الطبية المختلفة للمكوث في المستشفى وتدريب الطواقم الطبية والمشاركة في الخدمة المقدمة للمرضى .

وثمن الإسي دور الأونروا الإنساني في إغاثة الشعب الفلسطيني الذي يعيش ظروفاً من الحصار والإغلاق المستمر والذي يؤدي الى مفاقمة الوضع الإنساني.

ومن جانبه ناقش أكرم السطري مسؤول وحدة المشاريع، المشاريع التي هي في طور التنفيذ، والمشاريع المزمع تنفيذها في المستقبل و سبل التعاون من مستشفى الوفاء و( UNAIS ) .

وتحدث جيني أن مؤسسة( UNAIS ) ساهمت في استقدام خبراء لتدريب العاملين في مستشفى الوفاء وفي مؤسسات أخرى في قطاع غزة ، مشيرة الى هدف الزيارة مناقشة إمكانية استقدام خبراء لتدريب العاملين في مستشفى الوفاء.

وثمنت جيني دور مستشفى الوفاء والطواقم الطبية العاملة فيها، مؤكدة على التعاون بين المستشفى ومؤسسة ( UNAIS )، كما قامت بجولة في أقسام المستشفى المختلفة.