وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس الاتحاد الآسيوي: الوحدة 1 - الوحدات 1

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 15:15 )
كأس الاتحاد الآسيوي: الوحدة 1 - الوحدات 1
اربد - معا : تعادل نادي الوحدة السوري مع الوحدات الأردني 1-1 في المباراة التي أقيمت الأربعاء على ستاد الأمير حسن في اربد، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2015.

وتقدم الوحدات في الشوط الأول بهدف منذر أبو عمارة من ضربة جزاء (27)، قبل أن يدرك الوحدة التعادل في الدقيقة 88 عن طريق محمد حمودكو.

وأكمل الوحدات المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد حارس المرمى عامر شفيع (63) ولاعب الوسط أحمد الياس (90 1) نتيجة حصول كل منهما على الإنذار الثاني.

وكان الفريقين تقابلا الشهر الماضي ضمن الجولة الثالثة، حيث كان الفوز من نصيب الوحدة بنتيجة 1-0 في عمان.

وأقيمت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث فاز النهضة العماني على ضيفه السلام زغرتا اللبناني 4-1 على ستاد مجمع البريمي الرياضي في مسقط، علما بأن الفريقين كانا تقابلا في الجولة الثالثة وكان الفوز من نصيب السلام زغرتا 2-1 في بيروت.

وحافظ الوحدة على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الوحدات، مقابل 6 نقاط للنهضة و3 للسلام زغرتا.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 28 نيسان/أبريل الجاري، حيث يلتقي السلام زغرتا مع الوحدات في بيروت، والنهضة مع الوحدة في مسقط.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الوحدات على السلام زغرتا 5-1 في عمان والنهضة على الوحدة 2-1 في مسقط، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الوحدات على النهضة 3-0 في مسقط والوحدة على السلام زغرتا 2-0 في بيروت.

وضغط الوحدات في الشوط الأول، ولكنه انتظر حتى الدقيقة 27 من أجل افتتاح التسجيل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض أحمد هشام للإعثار داخل منطقة الجزاء، ونفذها منذر أبو عمارة بنجاح.

وفي الشوط الثاني استمر تفوق الوحدات حتى تعرض الحارس عامر شفيع للطرد في الدقيقة 63، حيث انقلبت موازين المباراة وضغط الوحدة من أجل تعديل النتيجة.

وجاء هدف التعادل للفريق السوري في الدقيقة 88 بعدما أرسل أسامة عمري تمريرة عرضية من الجناح الأيمن ارتقى لها محمد حمودكو وحولها برأسه في الشباك.

ثم شهد الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني طرد لاعب الوحدات أحمد الياس نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

تصريحات المدربين:
- عبدالله أبو زمع مدرب الوحدات الأردني:
"كانت المباراة صعبة وزادت صعوبتها بعدما فقدنا الحارس عامر شفيع نتيجة الطرد، قدمنا مستوى جيد في الشوط الأول وسنحت لنا بعض فرص التسجيل ولكننا لم نكن محظوظين".

"الدقائق الأخيرة من المباراة كانت صعبة بالنسبة لنا، حيث حاولنا ما بوسعنا من أجل المحافظة على تقدمنا، أريد أن أشكر اللاعبين على الجهود التي بذلوها اليوم، وسوف نحاول ما بوسعنا من أجل تصدر المجموعة عبر الفوز في آخر مباراتين".

- محمد شبرك مدرب الوحدة السوري:
"كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة جدا بالنسبة لنا حيث أننا ندرك أن الوحدات فريق قوي.. حاولنا ما بوسعنا اللعب بتنظيم جيد، حيث كانت خطتنا تقوم على اللعب بطريقة هجومية في الدقائق الأخيرة من المباراة".

"قمنا ببعض التغييرات الهجومية وكنا الطرف الأفضل في الدقائق الأخيرة، النقطة التي حصلنا عليها تعتبر جيدة بالنسبة لنا أمام مثل هذا الخصم القوي، والآن المنافسة مفتوحة بين ثلاثة فرق من أجل التأهل عن المجموعة".