وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"رايت تو بلاي" تحتفل باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلم

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 20/04/2015 الساعة: 15:30 )
"رايت تو بلاي" تحتفل باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلم
طوباس - معا : احتفلت مؤسسة رايت تو بلاي "الحق في اللعب" بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي – مديرية طوباس والأولمبياد المدرسي لألعاب القوى باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلم المجتمعي والذي يصادف السادس من نيسان وذلك في ملعب الشهيد صلاح خلف في الفارعة. هدف الاحتفال الى اشراك الطلاب في المراحل الأساسية الدنيا بمجموعة من ألعاب القوى لتعزيز الدور الايجابي للرياضة واللعب في العملية التعليمية والعمل علىتنمية مهارات الطلاب الحياتية وتعزيز مفاهيم التعاون والمنافسة الايجابية بينهم في سن مبكرة، حيث شارك في الفعاليات 96 طفل/ة من 12 مدرسةفي منطقة طوباس.

حضر الاحتفال مدير التربية والتعليم في محافظة طوباس د. ريما ضراغمة والطالبة يمنى دراغمة مدير التربية والتعليم ليوم واحد والمنتدبة من قبل الدكتورة ريما ضراغمة،والجدير بالذكر أنالطالبة يمنى قامت بأداء دور وتمثيل مدير التربية والتعليم العالي في تكريم الأطفال والمعلمين في نهاية الاحتفال وقامت بالمشاركة بتتويج ست فائزين بألعاب القوى بالمراكز الأولى والثانية ذكور واناث بالاضافة الى أربع فائزين بجوائز اللعب النظيف واللعب الجماعي، كما حضر الاحتفال نائب مدير التربية والتعليم السيد سائد قبهة ومديرة مؤسسة رايت تو بلاي "الحق في اللعب" السيدة غادة رباح.

بدورها قالت د. ريما ضراغمة، مدير التربية والتعليم في محافظة طوباس: "الفعاليات الرياضية التي تم تنفيذها اليوم من خلال مؤسسة رايت تو بلاي أكثر من رائعة وذلك لأنها تستخدم الرياضة واللعب لتعزيز قيم مهمة نغرسها عند الأطفال في صغرهم تعمل على بناء شخصية أطفالنا في كبرهم وتساهم في خلق قادة فاعلين في مجتمعهم".

من جانبها قالت غادة رباح مديرة مؤسسة رايت تو بلاي: "تأتي هذه الفعاليات احتفالا بيوم الرياضة من أجل التنمية والسلم المجتمعي وايمانا منا بأهمية الرياضة واللعب في تعليم أطفالنا وتنمية مهاراتهم الحياتية وخلق روح المنافسة والتعاون واللعب النظيف والجماعي بينهم".

تقول يمنى دراغمة: "أنا سعيدة جدا بمشاركتي مع مؤسسة رايت تو بلاي وبتمثيلي لدور مديرة التربية والتعليم لحضور الحفل وتكريم الطلاب الفائزين، اليوم كان رائع بمشاركة الأطفال فيفعاليات رياضية مختلفة تساعدهم على بناء شخصيتهم عندما يكبرون".

يذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.