وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة صور باهر بطل بطولة يوم الاسير المقدسي وام طوبا الوصيف

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 20/04/2015 الساعة: 15:34 )
مدرسة صور باهر بطل بطولة يوم الاسير المقدسي وام طوبا الوصيف
القدس - معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي بالشراكة مع نادي الأسير الفلسطيني ومديرية التربية والتعليم بطولة يوم الأسير المقدسي بدعم وحضور من رجل الاعمال المقدسي المهندس سامر نسيبة وبمشاركة ستة مدارس مقدسية ممثلة بمدرسة الايتام الاسلامية الثانوية، مدرسة صور باهر، مدرسة ام طوبا، مدرسة الايتام أ، مدرسة الثوري ومدرسة شرفات، وذلك بحضور رجل الاعمال المقدسي المهندس سامر نسيبة ورئيس نادي الأسير المقدسي ناصر قوس ومشرف النشاط الرياضي في التربية والتعليم معتز صوان ورئيس لجنة أهالي اسرى القدس امجد أبو عصب وامين صندوق لجنة أهالي الاسرى علاء الحداد والإعلامي بدر مكي مدير دائرة الاعلام في اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاسرى المحررين ناصر عيسى واحمد عميرة ومدير مركز برج اللقلق منتصر ادكيدك ومدير البرنامج الرياضي في المركز نهاد الزغير ومدير نادي الاعلام المقدسي محمد زحايكة.

وانطلقت فعاليات البطولة في تمام الساعة 12:30 من ظهر امس الاول الاحد على ملعب برج اللقلق المجتمعي بإشراف المدرب احمد جابر، حيث تم اجراء القرعة بحضور مدربين المدارس: احمد عميرة، ثائر جردات ومحمد خضر وللجنة المنظمة ومن بعدها انطلقت فعاليات البطولة بنظام مجموعتين، واستمرت المنافسات حتى الساعة الثالثة عصرا ليتصدر المجموعات فريقي مدرسة صور باهر ومدرسة ام طوبا.

وانطلقت منافسات المباراة النهائية في تمام الساعة 3:30 بحضور كبار الشخصيات، حيث تميز اللقاء بالمنافسة القوية ما بين فريقي صور باهر وام طوبا، إلا ان فريق صور باهر سيطر على مجريات الشوط الثاني وتمكن من الفوز بنتيجة خمسة اهداف لهدفين لصالح فريق صور باهر.

وبعد انتهاء اللقاء قام الزغير بالترحيب بالحضور كافة وقدم مدير جمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك لإلقاء كلمة الجمعية، حيث رحب ادكيدك بالحضور وشكرهم على مشاركتهم في فعاليات بطولة أسري القدس السنوية التي تبناها رجل الاعمال المهندس سامر نسيبة، واكد بان البطولة تحمل العنوان الأهم بالنسبة للفلسطينيين وهو يوم الأسير الذي ضحى من اجل القدس ومن اجل تحرير فلسطين.

وأضاف ادكيدك بأن هذا النشاط استهدف المدارس المقدسية التابعة للتربية الفلسطينية لتعزيز النشاط والفعاليات اللامنهجية لطلبة المدارس، ولتأكيد الرسالة الدائمة للجمعية من خلال تعزيز الهوية الفلسطينية واحياء المناسبات الوطنية.

م ن جانبه أكد المهندس نسيبة بأن هذه البطولة هي الاحب على قلبه لأنها استهدفت يوم يستحق الاحياء والاهتمام من جميع الفلسطينيين وهو يوم الاسيرة الفلسطيني، وأضاف بأنه فخور لرعايته هذا النشاط المقدسي بامتياز والذي نظم على أكمل وجه من قبل جمعية برج اللقلق المجتمعي ونادي الأسير ومديرية التربية والتعليم.
وأضاف بأنه لن يتردد في تنظيم الفعاليات والنشاطات الرياضية المختلفة في مدينة القدس من اجل خدمة أبناء القدس ومساندتهم والحفاظ عليهم من الطرقات واستهدافهم في النشاطات الإيجابية.

وفي كلمة نادي الأسير المقدسي أكد ناصر قوس بأن الصور التي حملها اللاعبين في نهاية البطولة للأسرى المقدسيين تعد بآلاف السنين من الاعتقال والظلم في زنازين الاحتلال، ووجه ناصر قوس تحية خاصة لأسرى القدس والأسرى الفلسطينيين الذي قدموا كل ما عندهم من اجل الوطن.
وأضاف قوس بأنه فخور لان طلبة المدارس المقدسيين يستذكرون أسرى الوطن ويحيون يوم الأسير بنشاط مميز يستحق التقدير ويمثل الانتماء والوفاء للأسرى.
واختتمت الكلمات بالمشاعر الجياشة من الإعلامي بدر مكي الذي تحدث بكل فخر عن تنظيم البطولة على ارض القدس العاصمة الفلسطينية الأبدية واحياء يوم الأسير والأسرى الفلسطينيين الذين يستحقون منا كل الوفاء والعمل من اجل تحريرهم وحصولهم على الحرية.

وأستذكر مكي القادة الفلسطينيين الذي يوحدون الوطن ويوحدون القضية وترحم على الشهيد الراحل ياسر عرفات، وشكر نادي الأسير وجمعية برج اللقلق ومديرية التربية والتعليم والراعي الشاب سامر نسيبة على تنظيم البطولة والاهتمام بالأسرى المقدسيين.

وفي نهاية البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الثلاثة المتصدرة للبطولة لتحصل مدرسة صور باهر على كأس المركز الأول ومدرسة ام طوبا على كأس المركز الثاني ومدرسة الايتام أ على كأس المركز الثالث.