وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الشعبية لاطلاق سراح المناضل مروان البرغوثي تنظم ماراثون الحرية

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 20/04/2015 الساعة: 15:43 )
الحملة الشعبية لاطلاق سراح المناضل مروان البرغوثي تنظم ماراثون الحرية
طوباس - معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظمت الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد مروان البرغوثي وكافة الأسرى ماراثون الحرية في بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت، وانطلق الماراثون من مقر التنظيم في البلدة لمسافة 4 كم.
ويأتي هذا النشاط في اطار دعم صمود الأسرى البواسل في سجون الاحتلال وإحياءً ذكرى أمير الشهداء أبو جهاد.

وحضر الماراثون، الذي أقيم بإشراف منظمة الشبيبة الفتحاوية، ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، يوسف الزعبي، مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية في المجلس، والقى نيابة عن اللواء الرجوب، رحب فيها بالحضور، وتحدث عن مناقب الشهيد أبو جهاد، وعن تأثيره في مسار القضية الفلسطينية النضالية، وعن الأسرى والقائد الأسير مروان البرغوثي، وتحدث عن دعم اللواء الرجوب للحركتين: الرياضية والشبابية.

وحضر الاحتفال فدوى البرغوثي، زوجة الأسير المناضل مروان البرغوثي، والقائم بأعمال محافظ سلفيت عبد الحميد دويكات، وأمين سر إقليم حركة فتح في سلفيت وممثلون عن الأجهزة الأمنية في المحافظة، ورئيس بلدية قراوة بني حسان.

على صعيد اخر شارك المجلس الاعلى للشباب والرياضة في افتتاح المعرض الصناعي العلمي الأول بدعم من الغرفة التجارية ومديرية التربية والتعليم في جنين والمشروع البلجيكي ومثّل المجلس، يوسف الزعبي.

وشمل المعرض الذي أقيم في مدرسة ذكور جنين الصناعية على مشاريع للطلبة بالإضافة إلى انتاج شركات محلية مثل شركة المراح للمعدات الصناعية وشركة وليد العارضة وشركة بيت المقدس وشركة الأثير.
وحضر المعرض رئيس الغرفة التجارية في المحافظة ومدير دائرة المشروع البلجيكي، المهندس نصر غانم، بالإضافة لممثلين عن المحافظة ومديرة التربية والتعليم في جنين، سلام الطاهر، ومدراء الأجهزة الأمنية والشرطية.