وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح المعرض العلمي والفنّي في مدرسة بنات دار المعرفة الثانوية

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 19:32 )

القدس -  معا -  افتتح سمير جبريل مدير التربية والتعليم في محافظة القدس الشريف المعرض العلمي والفنّي السنوي الذي تقيمه الإدارة العامّة لمدارس دارس المعرفة في مدرسة بنات دار المعرفة الثانوية في كفر عقب.


حيث حضر الاحتفال مدير عام الداخلية إبراهيم سلامة، والوكيل المساعد لوزارة الأوقاف والشؤون الدينيّة الشيخ خميس عابدة، والسيّد مدير أوقاف رام الله والبيرة الشيخ زهير قاسم، والإعلامي الدكتور محمود عبّاس، وبسّام مسودة رئيس مجلس محلي كفر عقب، وحشدٌ كبيرٌ من الأهالي والضيوف ومديري مدارس المنطقة، وأعضاء لجنة أولياء الأمور في مدارس دار المعرفة وعلى رأسهم رئيس لجنة أولياء الأمور السيّدة سناء أبو شلبك.


حيث زار الضيوف زوايا المعرض العلمي المتنوع الذي تضمّن زاوية النباتات، والوسائل والتّجارب التعليميّة لمختلف المباحث والتّخصصات، والألعاب التعليميّة التي أعدّها قسم تربية الطفل في المدارس، وزاوية التراث الفلسطيني، وركن الإذاعة التعليميّة، وزوايا روضة أطفال دار المعرفة.

 

هذا وقد أثنى الحضور على المستوى الراقي الذي وصلت إليه المدرسة في إعداد الوسائل التعليميّة المتقنة، ثم اختتم الضيوف الكرام والأهالي جولتهم بحضور فقرات الاحتفال الفنيّ الذي بُدءَ السلام الوطني والقرآن الكريم، وتخلله عرض للدبكة الفلسطينيّة، وعرض أزياء للتراث الفلسطيني ومسرحيّة بعنوان: خير جليس في الزّمان كتابُ، واختتم بأغنية من التّراث الأصيل تحت عنوان: صوتك المجروح وتكريم الطالبات.


وفي كلمة الإدارة العامّة لمدارس دار المعرفة رحّب فواز التميمي بالحضور، حيث اعتبره دعماً معنوياً حقيقياً للمدرسة، كما وأشاد بالدور الفاعل الذي تقوم به الهيئتين الإدارية والتدريسية والعاملين في المدارس، شاكراً لهم على جهودهم في السير قُدماً بالمسيرة التعليمية، ودعا زميله في الإدارة العامّة سميح أبو رميلة ومدير التربية والتعليم  سمير جبريل والشيخ خميس عابدة ومديرة المدرسة شيرين الترهي لتكريم  رايق مصلح بمناسبة انتقاله إلى أمريكا للحصول على درجة الدكتوراة، وتكريماً لسمير جبريل على جهوده في الحفاظ على سير العملية التربوية في مدارس القدس الشريف.

 

من جهته أشاد جبريل في كلمته بالمستوى العلمي العالي الذي وصلت إليه مدارس دار المعرفة، مُتفائلاً بالجيل الذي تخرّجه المدارس، راجياً لهم التّفوق في كل مراحل التعليم، كما وشكر القائمين على هذا المعرض.


هذا وقد شكرت شيرين الترهي مديرة المدرسة الضيوف الكرام، ودعت الأهالي لمزيدٍ من التواصل مع المدرسة من أجل الحفاظ على تقدّمها وصمودها في وجه التّحديات.

 

 هذا ومن المعلوم أن المعرض سيفتح أبوابه أمام مدارس المنطقة والمؤسسات الوطنية يوميّ الأربعاء والخميس الموافق 22-23/4/2015م.