وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنات كفرعين الثانوية المختلطة تنظم يوماً مفتوحاً

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 14:37 )
رام الله -معا - نظمت مدرسة بنات كفرعين الثانوية المختلطة، اليوم، يوماً مفتوحاً تضمن العديد من النشاطات والفعاليات الفنية والثقافية التي جسدت إبداعات الطلبة وانجازاتهم.

وحضر فعاليات اليوم المفتوح ممثلون عن مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، ومجلس أولياء الأمور والمؤسسات والفعاليات المجتمعية داخل القرية.

وأشارت مديرة المدرسة حلوة عرار إلى أن هذه الفعالية جاءت بهدف إحياء المناسبات التي صادفت هذا الشهر لاسيما يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد خليل الوزير "أبو جهاد"، موضحة أن هذا النشاط يندرج في سياق توجه المدرسة؛ لتعزيز روح الانتماء لدى الطلبة وغرس القيم الوطنية والإنسانية في نفوسهم، وإشراك المجتمع المحلي لخدمة العملية التعليمية التعلمية وتحسين البيئة المدرسية.

كما تخلل اليوم المفتوح نشاطات هادفة تضمنت المسرحيات التربوية التي ركزت على دور النساء في تطوير المجتمعات المحلية والتسلح بالتعليم والمعرفة بالاضافة الى فقرات غنائية وتراثية عبرت عن هموم الشعب الفلسطيني وتضحياته خاصة تلك التي توثق معاناة الأسرى داخل المعتقلات الاسرائيلية.

وألقت بعض طالبات المدرسة كلمات نقلن من خلالها تحياتهن لأسرى القرية والأسرى الأطفال القاصرين داخل المعتقلات، وغيرها من الكلمات التي حملت العديد من الرسائل والمضامين التربوية التي سلطت الضوء على التعليم في تنمية المجتمعات ومحاربة التهميش والجهل.

وفي ختام الفعالية أجرى المشاركون جولة داخل المعرض، الذي تم تنظيمه في المدرسة، حيث اشتمل على العديد من الوسائل التعليمية التي تخدم الطالب والمنهاج وذلك من إعداد الطالبات وإشراف معلماتهن بالاعتماد على خامات البيئة المحلية وتوظيف الطاقات الإبداعية الملهمة.