وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة تطالب بعدم استيراد بضائع المستوطنات

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 14:31 )
غزة-معا - اشادت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بالدعوى ضد الحكومة البلجيكية لمطالبتها بمنع استيراد البضائع التي تنتج في المستوطنات المقامة على الاراضي الفلسطينية المحتلة.
واشارت الشبكة في بيان وصل "معا" نسخة منه الى الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا وبالتنسيق مع البیت الفلسطيني في بلجیكا لأكثر من عامين لرفع هذه الدعوى القضائية ضد الحكومة البلجیكیة لمنع استيراد البضائع الإسرائيلية المنتجة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تم رفعها من قبل السيد رمضان أبو جزر "مستھلك بلجیكي من أصل فلسطیني" ضد الحكومة البلجيكية ممثلة بكل من (وزیر الاقتصاد البلجیكي، وزیر المالیة ، رئیس ھیئة الجمارك).
وأكدت الشبكة اهمية هذه الدعوى من اجل مواجهة ووقف وتجفيف الاستيطان اللاشرعي على الاراضي الفلسطينية المحتلة وتعتبر استمرار الحكومة البلجيكية في التعامل مع هذه البضائع والمنتجات قرار مؤسف يتناقض مع مواقف الاتحاد الاوروبي الرافضة للاستيطان.
ورحبت الشبكة بالمواقف الشعبية في بلجيكا والمتضامنة مع شعبنا الفلسطيني وقضيته وحقوقه العادلة ومقاطعة الاحتلال على مختلف المستويات بما فيها التجارية والاقتصادية والثقافية مطالبة الحكومة البلجيكية بمنع دخول منتجات المستوطنات المقامة على اراضي فلسطينية.