وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري السلة

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 21:41 )
دوري السلة
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حافظ فريق سرية رام الله على صدارة ترتيب ذهاب دوري جوال لكرة السلة بعد فوزه الثلاثاء على عيبال، فيما واصل ابداع الدهيشة انتصاراته على حساب دلاسال القدس.

زاد سرية رام الله من معاناة فريق عيبال بانتصار مهم بالنتيجة 78-51 في مباراة أقيمت في صالة الفارعة رجحت فيها الكفة كثيرا لمصلحة السرية الذي ينافس على اللقب برصيد 18 نقطة من 9 انتصارات، فيما أصبح رصيد عيبال 11 نقطة.

وفي صالة العمل الكاثوليكي، تصعب إبداع الدهيشة قبل اجتياز دلاسال القدس بالنتيجة 67-70 خلال لقاء قدما فيه كل ما يملكان من مهارة وتجلى بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة، ورفع إبداع رصيده إلى 15 نقطة، ودلاسال 15 نقطة. وحضر اللقاء رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، والامين العام عزيز طينة، وأمين سر الاتحاد جمال أبو شمالة، ورئيس لجنة الحكام في قطاع غزة عبد الحي أبو سليم.

إبداع الدهيشة - دلاسال القدس
الربع الاول:
بدأ دلاسال بتشكيلة ضمت: تيلي رفيدي، وسري عامر، ووسام بيطار، موسى بشير، سليم سكاكيني، فيما تكونت تشكيلة إبداع من: وليد جفال، خالد خميس، يحيى الخطيب، إياد عبد الله، وثائر جفال.
مباراة مهمة للفريقين، كل منهما يحاول إثبات جدارته وقوته، دلاسال كان الاكثر تنظيما وجماعية في اللعب، وهدد مرمى إبداع "المرتبك" اكثر من مرة، ووسع النتيجة بفضل نشاط وتحركات لاعبيه واختراقاتهم من الوسط والاطراف.
موسى بشير كان الأفضل في صفوف دلاسال من حيث المتابعة والتسجيل بقتالية عالية مسجلا 9 نقاط، الى جانب سري عامر وحازم خطاب.
ابداع تأخر قليلا حتى دخل أجواء المباراة وبالتحديد في نهاية الربع عندما ناضل وليد جفال لتعديل النتيجة مسجلا 6 نقاط متتالية لينتهي الربع لمصلحة دلاسال بالنتيجة 17-10.

الربع الثاني:
دخل إبداع وكله عزيمة وإصرار على قلب النتيجة، ونجح العملاق إياد عبد الله في التسجيل إلى جانب "ملك الثلاثيات" عبد الله جبر، الذي أحرز ثلاثيتين مسجلا التعادل 21-21 في ظل التعاون الذي قدمه فريق إبداع خلال الربع.
ورغم محاولات الخلوق موسى بشير للمحافظة على تقدم فريقه إلا أن إبداع بخطى ثابتة واصل هجماته نحو سلة الخصم بجهود واضحة من الثنائي عبد الله جبر الذي سجل 12 نقطة وإياد عبد الله الذي أحرز 6 نقاط إضافة إلى بقية زملائهم وخاصة وليد جفال والخطيب. وأنهى إبداع الربع لمصلحته بالنتيجة 20-11، والشوط 30-28.


الربع الثالث:
عاد دلاسال الى المباراة، ونشط بشكل ملحوظ سري عامر الذي أكثر من هجماته نحو سلة إبداع إلى جانب إبراهيم حبش وسليم سكاكيني وموسى بشير بالمقابل اعتمد إبداع بشكل واضح على مهارة عبد الله جبر في التصويب من خارج القوس محرزا 3 ثلاثيات جميلة .
وتصارع الفريقان على التسجيل وسار الربع بندية عالية وبتقارب واضح، واحتكم الفريقان بالنتيجة الكلية التعادل 48-48، والربع انتهى لدلاسال 20-18.

الربع الرابع:
ربع ناري، اشتدت فيه حرارة اللعب وكثرة الأخطاء على الفريقين، رغم تقدم دلاسال في معظم أوقاته إلا أن إبداع تمكن من قلب النتيجة لمصلحته.
تألق بشكل واضح خلال الربع المقاتل وليد جفال إلى جانب عبد الله جبر الذي كان لثلاثيته الاثر الواضح في تحويل نتيجة المباراة إضافة إلى متابعات اياد عبد الله بالمقابل اعتمد دلاسال على تلي رفيدي وسري عامر في التسجيل.
خرج إياد عبد الله وثائر جفال من إبداع بالأخطاء الخمسة، وموسى بشير من دلاسال، واستمر اللعب إلى أن أنهى إبداع المباراة بثلاثية جميلة من عبد الله جبر لمصلحته بالنتيجة 70-67.

الحكام: فؤاد كنعان، وحسين حمدان، ونضال قفة.
سجلها: سمير بنورة، مساعد مسجل زاهر الدبس، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف حزبون.
المراقب الفني: الامين العام عزيز طينة.

سرية رام الله – عيبال
مباراة من طرف واحد، سيطر متصدر الدوري وصاحب الأفضلية سرية رام الله على جميع أرباعها معتمدا على نجمه المحترف سني سكاكيني الذي يتحف الحضور بعروضه المميزة يوما بعد يوم. الى جانب قائد الفريق المخضرم إبراهيم حبش، وشقيقه النشيط تامر حبش، واللاعب الذي يتطور باستمرار حمزة عبد الله وكيفن حبش.

بالمقابل لم يقدم عيبال المستوى المأمول منه، رغم محاولات سامي عودة وناصر دويكات طارق التميمي.

السرية بسط ايقاع لعبه منذ الدقيقة الاولى بعد ان اغلق دفاعاته واعتمد على سرعة لاعبيه في التسجيل والاختراق فيما عانى عيبال سوء في التركيز اضافة الى نقص البدلاء.

حسم السرية الربع الاول بالنتيجة 20-16 وعزز الفارق في الارباع الثلاث الاخيرة (15-9)، (24-16)، (19-10) ونتيجة المباراة 78-51 وبهذا الفوز يكون فريق سرية رام الله قد ختم منافسات الذهاب بالعلامة الكاملة متربعا على العرش بعد ان حقق الفوز على جميع الفرق.
الحكام:مفلح عقل، عنان دراغمة، خالد السمحان.
سجلها:ناصر البدرساوي، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.