وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الحكم المحلي تستجيب لمطالب اهالي منطقة الضاحية

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 19:54 )
رام الله- معا -  استجابت وزارة الحكم المحلي لمناشدة اهالي منطقة الضاحية الواقعة على اراضي كفر قليل باقرار مشروع تعبيد وتأهيل طرق داخلية وتنفيذ جدران استنادية من موازنة الوزارة التطويرية.

حيث تعاني هذه المنطقة من عدم توفر البنية التحتية ونقص في الخدمات الضرورية، وتعتبر هذه المنطقة حسب التقسيمات الإدارية منطقة "ج"، وتتوغل بها ومن حولها المستوطنات الإسرائيلية القائمة على اراضيها ، وهي من اكثر المناطق المهمشة والمحرومة من الخدمات بفعل اجراءات الاحتلال وقطعان المستوطنين، ويعاني السكان والطلبة من التنقل لمسافات طويله للوصول الى مدارسهم واماكن عملهم، وناشد اهالي المنطقة ووسائل الإعلام كافة الجهات المسؤولة عن المنطقة لحل مشكلة المدارس والمياه وكافة الخدمات التي يفتقدون اليها.

واكد مدير عام المشاريع في وزارة الحكم المحلي محي الدين العارضة ان الادارة العامة للمشاريع وبالتعاون مع مجلس قروي كفر قليل قامت بإعداد الإجراءات الفنية اللازمة لطرح العطاء والمباشرة في التنفيذ. بعد ان اقرت الوزارة تخصيص موازنة للمشروع من موازنتها التطويرية.

واضاف العارضة ان الوزارة والادارة العامة للمشاريع وضمن خطتها الجديدة صممت برامج ومشارع لدعم المناطق المهمشة والمحاذية للمستوطنات والجدار، وتقوم بالوصول الى كل تلك المناطق لمساندتها ودعمها، رغم عرقلة الاحتلال ومستوطنه وشح الموارد المتاحة.