وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مركز الكفايات بتكنولوجيا التصنيع الغذائي بكلية فلسطين التقنية

نشر بتاريخ: 23/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 10:29 )
افتتاح مركز الكفايات بتكنولوجيا التصنيع الغذائي بكلية فلسطين التقنية

الخليل - معا - برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي ومحافظ الخليل وبتمويل من التعاون الالماني والوكالة السويسرية للتعاون الدولي، افتتحت كلية فلسطين التقنية العروب مركز "الكفايات في تكنولوجيا التصنيع الغذائي".


في حفل كبير وتحت رعاية وحضور كل من وزيرة التربية والتعليم العالي د.خولة الشخشير ومحافظ الخليل كامل حميد افتتح في كلية فلسطين التقنية العروب مركز الكفايات في تكنولوجيا التصنيع الغذائي بالشراكة بين الكلية ومدرسة العروب الزراعية الثانوية المختلطة ليضيف ذلك تخصصا جديدا الى التخصصات الموجودة فعلا في الكلية تحت مسمى تخصص التصنيع الغذائي.


افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني والجمهوري الالماني والسويسري ثم تلا ذلك كلمة عميد الكلية المضيف الدكتور مهيب ابولوحة الذي رحب بالضيوف واثنى على دعم الجهات الممولة شاكرا كل الجهات التي ساهمت لإخراج هذا التخصص الى حيز التنفيذ مؤكدا على الشراكة بين كل المؤسسات واستعداد الكلية التام للتعاون من اجل بناء مؤسسات الدولة العتيدة.


من جهتها اكدت وزيرة التربية والتعليم العالي الدكتورة خولة الشخير ان افتتاح هذا التخصص جاء ضمن استراتيجية الوزارة لدعم التعليم التقني والمهني وسد حاجة السوق للكوادر المدربة في حقل تكنولوجيا الغذاء والتصنيع الغذائي.


من جانبه تحدث محافظ الخليل كمال حميد بكلمة رحب فيها بافتتاح تخصصات تقنية مناسبة لملىء الوظائف المناسبة شاكرا كل من ساهم في افتتاح هذا التخصص.


ثم القى مدير تربية شمال الخليل الاستاذ سامي مروة كلمة اكد فيها على اهمية الاستثمار في مؤسسات التعليم التقني والمهني من اجل مستقبل مميز، تلاه مدير مدرسة العروب الزراعية الدكتور علي ابو عياش الذي شدد على انه هذا التخصص هو نتيجة مخاض طويل وجهد استثنائي من جميع الجهات الشريكة.


تخلل الحفل كلمات لممثل التعاون الألماني GIZ وممثل الوكالة السويسرية للتعاون الدولي SDC وممثل اتحاد الصناعات الغذائية وفقرات فنية.


في نهاية الحفل تم تكريم المؤسسات الداعمة وقص شريط الافتتاح ايذانا بانطلاق التخصص الجديد في كلية فلسطين التقنية العروب.