وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنات جبع الثانوية تعقد لقاء إرشادياً

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 13:02 )
جنين -معا- برعاية مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد زكارنة عقدت مدرسة بنات جبع الثانوية لقاءً إرشادياً لطالبات الصف العاشر الأساسي، والأمهات، بعنوان كيفية اختيار الفرع الدراسي الأنسب للطالبة.
ورحبت مديرة المدرسة السيدة ختام جرار بالمشاركات في اللقاء، وقالت إنها سنة مدرسية عقد مثل هذه الاجتماعات التي تتيح المجال أمام الطالبة لاختيار الفرع الأنسب لها، بحضور الأمهات. ثم قدمت المرشدة التربوية الأستاذة هبة جرار للقاء، وقالت: نجتمع اليوم لتسليط الضوء على طريق الطالبة الدراسي، وإرشادها إلى كيفية الاختيار، من أجل تحقيق الذات النفسية والاجتماعية.
من جهته شرح رئيس قسم التعليم العام في المديرية الأستاذ عبد اللطيف عثامنة أسس اختيار الفرع الأنسب، وتناول عثامنة معايير القدرة والهدف والميول واحتياج السوق وجعلها معايير الاختيار الأنسب.
رئيس قسم الامتحانات في المديرية الأستاذ عبد الناصر شعبان، تطرق إلى الفرع الصناعي، وحث الطالبات الالتحاق بهذا الفرع لما له من ميزات في سوق العمل المستقبلي للفتاة.
الأستاذ عبد المنعم لحلوح رئيس قسم الإرشاد في المديرية، تطرق لمفهوم الذات والقدرة والرغبة وعلاقة الأسرة الاجتماعية في هذه المفاهيم، ثم تطرق إلى تدخل الأسرة غير العلمي في خيارات الطالبة.
رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي في المديرية الأستاذ عمر عبد الرحمن، تحدث عن العقلية الثقافية والاجتماعية التي تعمل أحيانا، خيارات الطالبة، ثم طرح آليات لخلق العقلية الإنتاجية، التي تنتظر الخريجين المميزين في مهنهم وتخصصاتهم.
في نهاية اللقاء جرى نقاش وحوار بين المشاركين، واستمع مركزو الورشة إلى مداخلات الطالبات والأمهات.