وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تنفذ أنشطة بيئية في قريتي الجيب ومخماس

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 12:28 )
رام الله - معا - نفذت مؤسسة الاغاثة الزراعية مشاهدتين تصنيع الكمبوست في مدرسة بنات الجيب الأساسية ومدرسة بنات مخماس الثانوية للبنات، وذلك بمشاركة 50 طالبة من أعضاء الأندية البيئية، وبالتعاون مع الإدارة العامة للصحة المدرسية ومديرية التربية والتعليم في محافظة القدس.
وجرت عملية تنفيذ مشاهدات تصنيع السماد العضوي أو ما يعرف باسم "الكمبوست" بمشاركة الطالباتوذلك من خلال تحضير وتجهيز كومة الكمبوست، قُسمت إلى عدة طبقات ثم إضافة كمية محددة من الماء على كل طبقة
وتخللت الفعالية، عرضا من قبل منسق برنامج الأندية البيئية بالمدارسبكر حماد،حول أهمية الزراعة العضوية والحفاظ على البيئة، وآلية تصنيع الكومبوست.
وتأتي هذه المشاهدات ضمن برنامج تأسيس الأندية البيئية في المدارس الذي تنفذه الإغاثة الزراعية، فقد قامت بتأسيس أكثر من 12 نادي بيئي في الضفة الغربية إضافة إلى عشرة أندية بيئية في القدس.
وتسعى الاغاثة الزراعية من خلال هذه الأنشطة لغرس المفاهيم البيئية وسط الطلبة وتعزيز الممارسات البيئية السليمة والقدرات القيادية والحس الانتمائي وروح العمل التطوعي لدىطلبة المدرس،وزيادة الرقعة الخضراء فيها.
وتشمل أنشطة الاندية البيئيةعقد سلسة من ورشات تثقيفية للطلاب وتنظيم مخيمات صيفية وتوزيع قرطاسية وكتب على المدارس إضافة إلى تنفيذ محطات تعليمية زيارات تبادلية ومسابقات بيئية بين المدارس.