وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان شموع الدولي ينهي مراحله الأربعة ويحدد الفائزين

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 12:30 )

رام الله -معا - قالت اللجنة التحضيرية لمهرجان شموع الدولي الأول للأفلام القصيرة والمتعلق بقضية الأسرى أنها أنهت جميع مراحل المهرجان وتحضر حالياً لحفل إشهار الأفلام الفائزة حسب المستويات التي تم تحديدها.

وأوضحت اللجنة في بيان نشره مكتب إعلام الأسرى أن المراحل الأربعة لمهرجان شموع تمثلت في الانتساب للمهرجان من خلال الموقع الإلكتروني، وتسليم الأعمال، ومن ثم تقييم لجنة التحكيم للأفلام المُشاركة، مرورًا بالتصفيات النهائية وتحديد الأفلام الفائزة في المهرجان.
وأضافت أن هذا الجهد الذي استمر لخمسة أشهر من العمل المتخصص في هذا المجال، واستخدامه من أجل الوصول بقضية الأسرى ورسالتهم إلى كل المحافل المحلية والدولية، وفضح انتهاكات الاحتلال بحقهم وتجسيد معاناتهم بصور جديدة تجمع بين الفن والإبداع لبلورة ذلك.

وأشارت اللجنة إلى أن تجاوز عدد المسجلين من الفئتين (المؤسسات والأفراد)، أكثر من 140مشارك، من بينهم ما يقارب 28% من الدول العربية وشملت ( تونس، اليمن، الجزائر، سوريا، لبنان، العراق، مصر، الأردن).

كما أشارت أيضاً إلى أن نحو 90% من المشاركين التزموا بموعد التسليم القانوني وبناء على رغبات عدد آخر تم تمديد موعد التسليم إلى أسبوع آخر، وتمّ استثناء ما يزيد عن 50% من الأفلام التي سُلّمت، بسبب مخالفتها لشروط المهرجان المُعلنة مسبقًا.

وأكدت اللجنة أن الحفل الختامي للمهرجان سيُعقد في يوم 2015-5-5، الساعة الخامسة مساءً، وسيتم بث الحفل على الهواء مباشرة من خلال عدد من الفضائيات، ومن خلال موقعنا على الإنترنت.