وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حالات تسمم في مدرسة تلقت مغلفات مشبوهة

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 17:31 )
حالات تسمم في مدرسة تلقت مغلفات مشبوهة
جنين- معا- أصيبت تسع معلمات وطالبة بمدرسة سيريس الاساسية في جنين، صباح اليوم الاربعاء، بتسمم وغثيان نتيجة لفتح مغلفات وصلت الى المدرسة.

وقال مدير شرطة جنين العقيد على الجميري لـ معا إن تسع معلمات وطالبة نقلن الى المستشفيات وحالة واحدة تم نقلها الى مستشفى طوباس الحكومي نتجية اصابتهن بالتسمم والغثيان نتجية فتح ثلاثة مغلفات وصلت الى المدرسة صباح اليوم من قبل سائق تكسي، مؤكدا أن حالة المصابات مستقرة.

وقال الجميري إن المغلفات مصدرها المانيا ومكتوب عليها كتابات باللغة العبرية، وعند فتحها انبعثت منها مواد سامة شديدة التفاعل مما ادى الى اصابة مديرة المدرسة وسكرتيرة المديرة وعدد من المعلمات بالتسمم.
وأكد أن خبراء الهندسة والمتفجرات وصلوا إلى المدرسة لاجراء الفحوصات اللازمة، قائلا إن هذه المواد بحاجة الى مختبرات خاصة لفحصها.

واضاف الجميري أن النيابة العامة تشارك بالتحقق الذي تم تشكيل لجنة خاصة له، ويتم فحص كاميرات المراقبة في المدرسة ومحيطها للتوصل الى السائق الذي اوصل المغلفات رافضا الكشف عن المزيد من التفاصيل في هذه المرحلة.
من ناحيته عاد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان المدرسات والطالبة اللواتي نقلن الى المستشفى واطمئن على صحتهن.

وقال أن المباحث الفلسطينية قامت بالتحفظ على الظرف ومكوناته وتقوم بعمل اللازم للكشف عن ملابسات الحادث والتحقق من كافة الملابسات التي تحيط به، من أجل تقدير الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة طالباتنا ومواطنينا جميعاً.
من ناحيته أوضح الدكتور نادر أرشيد مدير مستشفى جنين الحكومي أن المصابات تلقين الإسعافات اللازمة مباشرة وأنهن قد شعرن برائحة نافذة أدت إلى حرقة وحساسية في الحلق وأنهن بخير ولا مضاعفات.

من ناحيته ذكر الدفاع المدني في تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام أن طواقمه بمحافظة جنين وطواقم اسعاف الهلال الأحمر وطاقم إسعاف قباطية هرعوا لمكان الحادث وعملت الطواقم على اخلاء المدرسة واسعاف الاصابات ونقلها لمشفى جنين الحكومي، ومن جهتها تعاملت طواقم الانقاذ في مركزي جنين وقباطية مع الظرف المشبوه وتحريزه وتسليمه للمباحث العامة لإجراء الفحوصات اللازمة.
وفي مناشدة للدفاع المدني شدد على عدم التعامل مع أي جسم او ظرف غير مبرر او مشبوه وغير معلوم المصدر لتكرار ورود الظروف المشبوهة المرسلة لمدارس المحافظة.

متابعة: محمود برهم