وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدير الفني في الاتحاد الآسيوي يلتقي الصحافة

نشر بتاريخ: 30/04/2015 ( آخر تحديث: 30/04/2015 الساعة: 15:17 )
المدير الفني في الاتحاد الآسيوي يلتقي الصحافة
المنامة - معا : التقى أندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الأربعاء مع الصحافة، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادي في الاتحاد القاري والذي يعقد يوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة.

وخلال اللقاء تحدث روزبورغ عن قيامه بذات الدور في الماضي من خلال عمله في الاتحادين الاسكتلندي والأوروبي لكرة القدم، كما تحدث عن عدة مواضيع مؤكدا سعيه للبناء على الأساسات القائمة في آسيا، إلى جانب الحاجة لوضع رؤية ثابتة وطويلة الأمد من أجل مواصلة تطوير كرة القدم الآسيوية.

وقال روزبورغ الذي سبق له العمل كمحاضر في دول آسيوية مثل السعودية وماليزيا وسنغافورة واليابان: من ناحية كرة القدم تمتلك قارة آسيا مقومات هائلة، وأن يكون المرء جزءا من هذا الأمر يعتبر أمرا مثيرا وحافلا بالتحدي.

وأضاف: في عملي السابق مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم ثم الاتحاد الأوروبي، توجب علي العمل على وضع الأساسات، ولكن من حسن حظي هذه المرة أنني لست الأول، فأنا سأواصل العمل الذي قام به زملائي السابقين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وما سأحاول القيام به هو مواصلة عملية التطوير وإضافة المزيد إلى الأساسات القائمة.

وشدد روزبورغ على أهمية مواصلة التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتطوير اللعبة على مستوى الواعدين، وقال: نحن في آسيا بحاجة لامتلاك بطولات دوري على أعلى مستوى، ولاعبين مميزين ومدربين مميزين لنحقق نتائج أفضل، ولكن كيف نحقق ذلك؟ مهمة المدرب أن يحقق الفوز في المباراة التالية، أما مهمة المدير الفني أن يحقق الفوز بالسنوات العشر المقبلة.

وأوضح: بالتأكيد سوف ندعم المدربين الحاليين، ولكن في ذات الوقت فإن على المدير الفني أن يعمل من أجل المستقبل.. تطوير المدربين وتطوير اللاعبين يعتبر أمر أساسي، حيث يجب تصميم برامج للمستقبل، يكون الأساس فيها تطوير الواعدين والشباب، ويجب أن يكون هناك برامج منظمة للواعدين، في حين أن اللاعبين المحترفين يعتبرون بمثابة زينة الكعكة.

وتابع: تطوير المدربين إلى جانب برامج الواعدين والشباب تعتبر الأساس في خطط التطوير طويلة الأمد لقارة آسيا.

ويشار إلى أن روزبورغ قام خلال عمله في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإطلاق نظام تصنيف المدربين، إلى جانب إطلاق برنامج الواعدين في الاتحاد الأوروبي والذي شجع الاتحادات الوطنية على الاستثمار أكثر في برامج الواعدين.

وكذلك يشتهر روزبورغ بقيادة منتخب اسكتلندا لبلوغ نهائيات كأس أمم أوروبا 1992 للمرة الأولى ونهائيات كأس العالم 1990، وعمل كعضو في اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي لكرة القدم وكمحاضر دولي، كما عمل كعضو في مجموعة التحليل الفني بست نسخ من نهائيات كأس العالم.