وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية تنظم جولة للسلك الدبلوماسي لمناطق البدو المهددة بالترحيل

نشر بتاريخ: 30/04/2015 ( آخر تحديث: 01/05/2015 الساعة: 00:35 )
رام الله -معا - نظمت وزارة الخارجية وبالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، جولة ميدانية للسلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين الى مناطق البدو المهددة بالترحيل من قبل الاحتلال الإسرائيلي في القدس واريحا، بحضور وكيل وزارة الخارجية د. تيسير جرادات، ومساعد الوزير للشؤون الاوروبية د. امل جادو، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وكوادر وزارة الخارجية، ونشطاء من المقاومة الشعبية.

بدوره أكد جرادات خلال زيارته الى تجمعات ابو نوار في العيزرية ، والنويعمة في اريحا،على ضرورة تقديم الدعم والمساندة لسكان المناطق البدوية من اجل الصمود في وجهة المخططات الاستيطانية وترحيل سكان التجمعات البدوية من سكنهم الاصلي، ودعا جرادات المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه وقف المشاريع الاستيطانية ومصادرة الاراضي الفلسطينية .

واشار جرادات الى اهمية هذه الجولة لاعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين، لمشاهدة اجراءات الاحتلال الاسرائيلي والاستمرار في مصادرة ونهب اراضي الفلسطينيين وسياسة التقسيم الجغرافي على ارض الواقع، ونقل معاناة الفلسطينيين الى حكومات بلادهم من أجل وقف المشاريع الاستيطانية.

وشكر جرادات كافة اعضاء السلك الدبلوماسي على حضورهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني ضد سياسات الاحتلال الاسرائيلي تجاه المواطن الفلسطيني وممتلكاته.

وكان في استقبال الوفد الدبلوماسي وجهاء التجمعات البدوية في ابو نوار في العيزرية ، والنويعمة في اريحا بحضور محافظة محافظة اريحا والاغوار ماجد الفتياني.

وتسلم وكيل وزارة الخارجية رسالة مناشدة عاجلة من اهالي التجمعات البدوية الى سيادة الرئيس ورئيس الحكومة، مطالبين المزيد من الدعم والمساندة وتخصيص الاموال الكافية لدعم صمودهم في مساكنهم الاصلية ضد سياسة التوسع الاستيطان التي ينتهجها الاحتلال، مؤكدين على اهمية دور وزارة الخارجية في نقل معاناتهم الى المجتمع الدولي.

وشكر اهالي التجمعات البدوية اعضاء السلك الدبلوماسي على هذه الزيارة، متمنين لنقل معاناتهم الى حكومات بلادهم.

من جانبه، طالب عساف المجتمع الدولي الى التحرك العاجل لوقف مصادرة الاراضي الفلسطينية من قبل الاحتلال، مشيرا ان الاحتلال يسعى الى فرض واقع على الارض لتهويد الارض الفلسطينية بشكل عام.

واستقبل محافظ اريحا الوفد الدبلوماسي في مقر المحافظة، وقدم عرضاً عن مشاريع الاحتلال الاستيطانية واستمراره في مصادرة الاراضي الفلسطينية للتوسع الاستيطاني، واستعرض تاريخ مدينة اريحا عبر العصور.