وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الرواد يكرم المرحوم رشاد الشوا

نشر بتاريخ: 01/05/2015 ( آخر تحديث: 01/05/2015 الساعة: 21:20 )
منتدى الرواد يكرم المرحوم رشاد الشوا
غزة - معا - الدائرة الإعلامية : قام وفد كبير من منتدى رواد الحركة الرياضية يتقدمهم مجلس الإدارة, بزيارة منزل الحاج المرحوم رشاد الشوا أحد أبرز قيادات الحركة الرياضية والوطنية الفلسطينية, بمدينة غزة, وذلك ظهر اليوم الخميس, وكان في استقبال الوفد النائبة في المجلس التشريعي راوية الشوا, وعدد من أفراد الأسرة.

ورحبت النائبة الشوا بالوفد, وأعربت عن سعادتها الكبيرة بزيارة الوفد إلى منزل والدها التاريخي والذي يُعد أحد المعالم الشامخة في الوطن, حيث كان يجمع كل الوان الطيف الفلسطيني فيه.

وشددت النائبة الشوا على الدور الوطني الذي يلعبه المنتدى منذ تأسيسه, وخاصة على صعيد اعادة الروح إلى من قدم وأعطى الرياضية من الواد الاوائل, مؤكدة ان التكريم لوالدها يأتي تتويجاً لمسيرة عطاءه الكبيرة في خدمة الرياضة والقضية الفلسطينية, معبرة عن فخرها وفخر العائلة بهذا التكريم.
وتحدثت النائبة الشوا عن تاريخ أبيها المشرف, وكيفية تعامله داخل المنزل مع ابناءه جميعاً, مشيرة أن ابيها كان يتخذ قرارات حاسمة بعد مشاورتهم وخاصة على الصعيدين المجتمعي والرياضي.

و طالبت النائبة الشوا ادارة المنتدى بضرورة التواصل من أجل تنفيذ بعض الخطط والبرامج من خلالها, و وصفت فكرة المنتدى بانها مميزة ورائعة أملة أن تواصل شق طريقها نحو النجاح حتى تكون رمز وقدوة للأجيال القادمة.

بدورة كشف الاعلامي اسامة فلفل رئيس الدائرة الاعلامية في المنتدى, خلال الزيارة عن العديد من الوثائق الهامة التي تخص الحاج رشاد الشوا والتي تثبت أنه كان على علاقة وثيقة بقيادات كبيرة في الصف الوطني وكان قف كالصخرة في وجه أي قرارات تكون ضد الشعب الفلسطيني.

وسلم الاعلامي فلفل نسخة عن الوثائق إلى النائب الشوا التي عبرت عن سعادتها الكبيرة بالحصول على تلك الوثائق من أجل الاحتفاظ بها في سجلات العائلة والتاريخ الفلسطيني.

بدوره عبر الحاج علي ابو حسنين رئيس المنتدى عن سعادته الكبيرة بأنه كان أحد الرواد والرياضيين الذين عاشروا حقبة قيادة الحاج رشاد الشوا للعمل الرياضي والوطني, مفصلاً أهم المراحل النضالية المشهود بها للحاج الشوا وخاصة دورة الوطني في التصدي لكل المخططات الرامية إلى شطب وتزوير التاريخ الفلسطيني مستنداً إلى أن فلسطين هي من تقدم للرياضة وإسرائيل دخيلة على هذا العمل.

وتحدث ابو حسنين عن الأهداف العامة للمنتدى وخططه وبرامجه المقبلة من أجل النهوض بواقع الرواد وانغلاقهم داخل بيوتهم, مشيراً أن المنتدى فتح أفاق جديدة لهم من أجل عودة الانخراط مع الوسط الرياضي.

واستذكر الحاج ابو حسنين و اعضاء مجلس إدارة المنتدى الكثير من القصص الت يعاشروها مع الحاج رشاد الشوا, التي كانت زات مغزى وطني وهدف فيث المحصلة هو انجاز البطولات وتذليل كل العقبات التي تعترض مسيرة الرياضة الفلسطينية, موضحاً أن الحاج رشاد الشوا كان احد ابرز الداعمين للحركة الرياضية وكان يغادر غزة من أجل احضار الزيات ولوازم إدارة البطولات, من أجل الانتظام للبطولات.

وفي ختام الزيارة قُرأت الفاتحة على روح المرحوم الشوا, و قدم وفد منتدى الرواد شعار المنتدى هدية للنائبة الشوا, ودرعاً تقديرياً وتكريماً لروح المرحوم رشاد الشوا.