وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام ناجح لفعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري

نشر بتاريخ: 02/05/2015 ( آخر تحديث: 02/05/2015 الساعة: 18:27 )
اختتام ناجح لفعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري
أريحا – معا – احمد البرهم وفتحي براهمة :بحضور الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اختتمت امس الأول بنجاح فعاليات اسبوع الطب المخبري بتنظيم ثلاث بطولات بكرة القدم وتنس الطاولة والبلياردوعلى ملعب وطاولى تادي شباب أريحا بمشاركة فرق تمثل (9) محافظات، وكان لقب بطولة سباعيات كرة القدم من نصيب فريق محافظة الخليل فيما حل فريق محافظة بيت لحم وصيفاً.

وبدأت فعاليات اليوم الختامي للاسبوع الوطني للطب المخبري في فلسطين والذي نظمته نقابة الطب المخبري في مدينة أريحا، بمسيرة من امام الحديقة الاسبانية وحتى مركز المدينة شارك فيها اكثر من (500) عضو من النقابة ومحافظ يتقدمهم محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس البلدة محمد جلايطة وممثلين عن المؤسسات والاطر التنظيمية ومجموعة كشافة اريحا الاولى، رافعين شعارات تضامنية مع اسرانا في سجون الاحتلال، واهلنا المحاصرين في مخيم اليرموك بسوريا، وشعارات تطالب باستمرار مقاطعة البضائع الاسرائلية.

القى اسامة النجار رئيس نقابة الطب البشري في فلسطين كلمة طالب فيها جماهير شعبنا الوقوف في وجه الاحتلال ومقاطعة منتجات مستعمراته الاستيطانية، ومساندة ابطالنا الاسرى في سجون الاحتلال من في كافة اشكال النضال والوقوف الى جانب اهلنا المحاصرين في مخيم اليرموك.

واضاف النجار في كلمته قبل تتويج الفرق الفائزة نشكر اعضاء النقابة من كافة محافظات الوطن الذين ساهموا في انجاح هذه الفعاليات الوطنية، وخلال " الاسبوع الوطني للطب المخبري اختارت النقابة افضل صورة معبرة لأمرأة مسنة من محافظة جنين محتضنة طفلة في لقطة معبرة، كما تم اختيار افضل بوستر من بيت لحم للمشارك ايلكس بلوط حمل عبارة " دمي فلسطيني فلا تلوثوه بالبضائع الاسرائلية". واختتم كلمته بالتأكيد على استغناء مختبراتنا في الحصول على الفحوصات المخبرية الاسرائلية لتوفرها بشكل دائم في المختبرات الفلسطينية.

والقى عريقات كلمة هنأ فيها المشاركين على انجاز هذا العمل الوطني بامتياز، وقال كنا نتمنى ان تكون غزة حاضرة بيننا في هذا اليوم، واضاف انه وبأسم الرئيس محمود عباس نتقدم بالشكر والثناء على هذا الوفاء للشهداء والاسرى والجرحى من ابناء شعبنا، واننا نكمل معاً هذا النسيج الرائع لايصال فلسطين والقدس للخارطة الجغرافية للعالم وان الاحتلال زائل لا محالة وغلسين باقية حرة.

وشهدت البطولات منافسة قوية بين الفرق المشاركة وجاءت النتائج على النو الآتي :

بطولة سباعيات كرة القدم : وزعت الفرق على ثلاث مجموعات، المجموعة الاولى ضمت فريق محافظات بيت لحم واريحا وفريق مجلس النقابة، وضمت المجموعة الثانية فرق محافظات الخليل ونابلس ورام الله، فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق محافظات قلقيلية وطولكرم وسلفيت.
تأهل كلا من بيت لحم والخلي ونابلس من كل مجموعة وفريق مجلس النقابة كأفضل ثاني عن المجموعات المشاركة.
وفي المربع الذهبي تأهل فريق الخليل على حساب فريق مجلس النقابة، وفاز فريق بيت لحم على فريق نابلس. وفي المباراة النهائية فاز فريق الخليل عن جدارة واستخقاق على فريق نابلس بهدف اللاعب احمد عوض، وتوج بلقب هداف البطولة برصيد (6) أهداف من فريق بيت لحم، فيما حصل على جائزة افضل حارس مرمى اللاعب علي الدباس حارس مرمى الخليل.

بطولة تنس الطاولة :

رجال : شارك في البطولة (8) لاعبين: شادي عواد، عامر الكاشف، اسامة النجار، شداد رداد، رفيق بعارة، رائد الرمحي، حسان عزام، محمد جرادات.
سيدات : المركز الأول عامر الكاشف من محافظة نابلس، المركز الثاني شداد رداد من محافظة طولكرم، المركز الثالث حسان عزام من محافظة رام الله.
وجاءت النتائج النتائج على النحو الآتي :
المركز الأول : عامر الكاشف من محافظة نابلس.
المركز الثاني : شداد رداد من محافظة طولكرم.
المركز الثالث : حسان عزام من محافظة رام الله.

سيدات : شارك في البطولة (4) سيدات، وداد عمر وروان حالوب من طولكرم، وابتسام عابدين واسماء دغاغجة من الخليل.
وبعد (6) لقاءات قوية فازت ابتسام عابدين بالمركز الأول، وحلت روان حالوب بالمركز الثاني، وفازت وداد عمر بالمركز الثالث، اشرف على تنظيم وتحكيم بطولة الرجال ايمان البرهم من الخدمات الطبية عضو المكتب الحركي لفرع محافظة أريحا، واشرفت على تنظيم وتحكيم بطولة السيدات اسماء غروف من مديرية صحة أريحا.

بطولة البياردو :
نظمت بطولة للرجال وجاءت النتائج على النحو الآتي:
المركز الأول: محمد اياد من محافظة رام الله
المركز الثاني: سعيد رواجبة من محافظة نابلس
المركز الثالث: رباح الكيلاني من محافظة نابلس.

وفي ختام المنافسات توج الدكتور صائب عريقات والمحافظ الفتياني الفرق الفائزة، وشارك في التتويج كلا من اسامة النجار رئيس نقابة الطب المخبري، الدكتور أرب عناني مدير صحة اريحا، الدكتور ناصر عناني مدير مستشفى اريحا الحكومي، الكتور محمود الوحيدي مدير وحدة الخدمات الطبية في اريحا، شاكر الشيخ عضو مجلس ادارة نادي شباب أريحا، الرائد اياد دراغمة ممثلاً عن مدير عام شرطة محافظة أريحا المقدم عزام جبارة.