وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. عريقات يثمن مساعدات الولايات المتحدة الامريكية في مجال البنى التحتية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 15:24 )
اريحا - معا - اكد د. صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، ان التهديدات الاسرائيلية بتصعيد الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة ستؤدي الى توسيع دائرة العنف والفوضى والتطرف واراقة الدماء.

جاء ذلك اثناء لقاء د. صائب عريقات مع القنصل الامريكي العام جاك والاس، مشددا على ان قصر الطرق للامن والسلام والاستقرار في المنطقة تكمن في احياء عملية السلام ذات مغزى تقود الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بداء عام 1967، واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريق الى جانب دولة اسرائيل.

وثمن عريقات ما تقوم به الولايات المتحدة الامريكية من مساعدات في مجال البنى التحتية للشعب الفلسطيني في كافة المجالات وخاصة المدارس والمياه والطرق والشبكات تتصريف المياه والكهرباء والمستشفيات .

وعلى الصعيد الاجتماع الدولي الذي دعا اليه الرئيس الامريكي جورج بوش، اكد عريقات بان المطلوب هو تحييد مضمون هذا اللقاء ووضع اليات تنفيذ وجداول زمنية رقابة لتنفيذ رؤية الرئيس بوش وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة وخاصة وان العامل المشترك بينها يتكثل بانهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بداء عام 1967 .

ودعا عريقات الى وقف النشاطات الاستيطانية ويناء الجدار الفاصل والاغتيالات والاعتقالات والحصار والاغلاق.