وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي بأريحا تحيي الذكرى الـ 67 للنكبة

نشر بتاريخ: 07/05/2015 ( آخر تحديث: 07/05/2015 الساعة: 11:01 )
أريحا- معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني- فرع أريحا والأغوار أن إحياء الذكرى السابعة والستون للنكبة يقوي أرادتنا الوطنية وتزيدنا ثباتا وإصرارا على التمسك بحقنا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضافت الجبهة أن أحياء الذكرى السابعة والستون للنكبة هو تأكيد أن شعبنا متمسك بحقوقه المشروعة وبمقدمتها حق العودة وأن حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم وأن على العالم أن ينصف الفلسطينيين بتنفيذ قرارات المجتمع الدولي الخاص بحق العودة للاجئين وفقا للقرار 194 وأن قضية اللاجئين تشكل جوهر القضية الفلسطينية.

وأكدت الجبهة على أهمية تعزيز وتكثيف الفعاليات والمشاركة الشعبية بفعاليات ذكرى النكبة وإقامة هذه الفعالية في المناطق المهددة في الأغوار تعبيرا عن تمسكنا وتشبثنا بهذه الأرض.

جاء ذلك خلال أحياء ذكرى النكبة على الأرضي المهددة بالمصادرة في منطقة غرب أريحا، حيث قامت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بزارعة أشجار على الأرضي المهددة وتوزيع أشجار على أصحاب المنازل المهددة بالهدم والممنوع البناء فيها من قبل قوات الاحتلال، بحضور الرفيق عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة وأعضاء قيادة فرع أريحا والأغوار وكوادر الجبهة وعدد من أهالي المنطقة.

وتم التجول في المنطقة ولقاء عدد من المواطنين المقيمين في المنطقة وتم الاطلاع على معاناتهم اليومية والخاصة التهديدات بهدم منازلهم وتركهم في العراء وعدم تمكنهم من الحصول على الخدمات الضرورية للحياة مثل الصحة والمياه وتعزيز صمود الأهالي في مواجهة سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي.