وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عودة يلتقي رئيس برلمان مدريد

نشر بتاريخ: 07/05/2015 ( آخر تحديث: 10/05/2015 الساعة: 09:32 )
القدس- معا - التقى كفاح عودة سفير فلسطين لدى اسبانيا مع اغناسيو اتشيفيريا، رئيس برلمان العاصمة الاسبانية- مدريد، بحضور وفد من النواب الذين زاروا فلسطين في نهاية آذار الماضي.

واطلع النواب السفير والحضور على التقرير الذي تم اعداده عن الزيارة ومن المقرر ان يتم تقديمه للبرلمان في مدريد والى وسائل الاعلام المحلية، ومن الجدير بالذكر ان الوفد تشكل من اعضاء الكتل البرلمانية لمختلف الاحزاب (الحزب الاشتراكي والحزب الشعبي واليسار الموحد والاتحاد من اجل التقدم والديمقراطية).

وشرح اعضاء الوفد المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني والصعوبات والمعوقات التي تضعها سلطات الاحتلال الاسرائيلي، حيث عاينوا بشكل مباشر واستطاعوا ان يقيموا بام اعينهم الاثار السلبية والمصاعب التي يواجهها شعبنا الفلسطيني بشكل يومي نتيجة استمرار الاستيطان والجدار العنصري في فلسطين.

علما بانهم كانوا قد التقوا خلال زيارتهم عدد من الاسرى المحررين وأسر الاسرى والجرحى وممثلي عن منظمات المجتمع المدني وزاروا عدد من المخيمات والقرى التي تعاني من آثار الاستيطان والجدار (منها الخليل وبيت لحم ومخيمي عايدة والعروب وقلقيلية وبورين وطولكرم). ثم التقوا عدد من القيادات السياسية والمسؤولين في فلسطين من اجل اطلاعهم على مجريات الاحدات والتطورات السياسة في المنطقة.

علما بان هذه الزيارة قد تمت بالتنسيق بين السفارة ,والعلاقات الدولية لحركة "فتح".

من جانبه شكر السفير عودة رئيس البرلمان واعضاء الوفد واكد على اهمية مثل هذه الزيارات التي تساهم في تسليط الاصواء على الواقع ونقله الى بلدانهم وحكوماتهم، واضاف انه من المهم جدا ان يتم اتخاذ قرارات داعمة للشرعية في فلسطين لإنهاء الاحتلال والانتهاكات الاسرائيلية واقامة دولة فلسطينة مستقلة ومتواصلة جغرافيا وذات سيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 استنادا الى قرارات الشرعية الدولية والامم المتحدة.

ومن ناحية اخرى شارك سفير فلسطين كفاح عودة ومروان البوريني مسؤول الجالية الفلسطينة في اسبانيا وعدد من ابناء الجالية والصحفيين والاصدقاء الاسبان في حفل تقديم كتاب "الثلاثية الفلسطينية" للراحل غسان كنفاني مترجما للغة الاسبانية، حيث اقامت دار النشر هذه الندوة للتعريف بالكاتب وذلك في اطار احياء الذكرى 67 للنكبة الفلسطينية.