وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا انطلاق ماراثون الاطفال بتنظيم من بلدية رام الله

نشر بتاريخ: 07/05/2015 ( آخر تحديث: 07/05/2015 الساعة: 17:02 )
رام الله -معا- تستعد بلدية رام الله يوم غد الجمعة 8 أيار لإطلاق ماراثون الأطفال "سوا بنقدر" 2015، في نسخته الخامسة بمشاركة طوعية من أطفال مدارس مدينة رام الله من الصف الأول الأساسي وحتى الصف السادس الأساسي. يرصد ريع الماراثون لمأسسة برنامج يعنى بدعم أطفال مدارس مدينة رام الله ذوي صعوبات التعلم في مبنى المحكمة العثمانية في الربع الاخير من العام الحالي.

في سياق التحضيرات تم عقد العديد من التدريبات العامة للماراثون للأطفال المشاركين كل من مجمع رام الله الترويحي وحديقة يوسف قدورة، كما وزعت تعليمات المشاركة في الماراثون على الطلبة في المدارس بالإضافة إلى الزي المخصص، وتم تحديد ثلاثة مسارات للماراثون موزعة بحسب الفئات العمرية المشاركة.

يذكر في هذا السياق أن إنطلاق مسارات الماراثون تتباعد ما بين مجموعة وأخرى لأسباب تنظيمية، كما وتغلق بالتعاون مع شرطة محافظة رام الله والبيرة كافة مقاطع الطرق الرئيسية التي يسلكها الأطفال خلال الماراثون قبل بدئه بربع ساعة وحتى انتهائه، ويتم تحويل مسارات السيارات إلى طرق بديلة حفاظا على سلامة الأطفال، وهو أمر يتعاون فيه أيضا المواطنون القاطنون في مناطق مسارات الماراثون الذين يتفهمون سنويا إغلاقات الشوارع ويتعاونون خلالها.

 يذكر أن ماراثون الأطفال " سوا بنقدر " 2015 ينظم من قبل بلدية رام الله وبدعم استراتيجي من فلسطين للتنمية ومجموعة عنبتاوي .