وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم يهزم بيرزيت

نشر بتاريخ: 08/05/2015 ( آخر تحديث: 09/05/2015 الساعة: 14:46 )
بيت لحم يهزم بيرزيت
رام الله - معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري - قلب فريقا حطين النابلسي وارثوذكسي بيت لحم تأخرهما امام الطائفة السامرية وبيرزيت الى فوز مستحق لهما ضمن مباريات دوري الاولى وجوال بكرة السلة في اللقاءين اللذان اقيما على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة الخميس بحضور رئيس الاتحاد خضر دياب والامين العام عزيز طينة، وجاء مستوى المباراة الاولى ضعيفا من الفريقين ولم يقدما المستوى المطلوب وبالذات نادي حطين الذي لم يكن لاعبيه موفقين باللقاء وبالذات في التسجيل لكنه حقق المراد وفاز باللقاء والنقطتين المهمتين.

فيما فجر ارثوذكسي بيت لحم مفاجأة من العيار الكبير بفوزه على حامل اللقب واحد المرشحين للوقوف على منصة التتويج والدخول في المربع الذهبي نادي بيرزيت، بعد مباراة قوية وعصيبة ومستواها جيد من الفريقين ، والتي شهدت توقفا كبيرا مع ثوانيها الاخيرة لاحتكاك واعتراض لاعبي بيرزيت على الحكام.

وتكاد تكون مباراة بيرزيت وارثوذكسي بيت لحم الافضل بين جميع المباريات في هذا الاسبوع من عمر الدوري مستوى فني وقوة ومنافسة شديدة بين الفريقين حتى الثواني الاخيرة وقدم فيها الفريقان مباراة كبيرة استمتع بها الحضور رغم التنغيص الذي حصل في النهاية من توقف لاعتراض لاعبي بيرزيت المتكرر على الحكام.

حطين 47
الطائفة السامرية 41
واصل فريق حطين النابلسي مشواره الناجح للعودة لمصاف اندية الدرجة الممتازة بفوزه على الطائفة السامرية بفارق 6 نقاط وبنتيجة 47 نقطة مقابل 41 ، ليبقى الفريق النابلسي بالمقدمة دون خسارة حتى الان فيما خسر فريق الطائفة جميع مبارياته حتى الان.

ورغم عدم تقديم فريق حطين المستوى المأمول منه الا انه حقق الاهم الفوز باللقاء ومواصلة الصدارة من اجل الوصول الى منصة التتويج والعودة الميمونة للممتازة، فاستطاع الفريق في اللحظات الاخيرة الخروج من مطب الطائفة السامرية بنجاح ، حيث برع وسيم يعيش ورضوان الوني وعميد عبد السلام واحمد وعلي يونس وعدلي شاهين وتقي الدين عودة واوصلا الفريق لبر الامان في اللحظة الحاسمة ، وقاد الفريق تدريبيا المدرب كميل زهران.

فيما قدم فريق الطائفة مباراة قوية وكان الاقرب الى الفوز لولا الدقائق الاخيرة من اللقاء وبعض الاخطاء التي وقع بها اللاعبون دون مبرر لكان للنتيجة شيء اخر،وبرز م الفريق صدقة يوسف وتومر ومنير يوسف وسعيد علي وحسان ناصر وفادي الخطيب واسحق حسني .

وجاءت ارباع اللقاء كما يلي: الربع الاول 17 – 10 للطائفة والربع الثاني 8 -10 لحطين والربع الثالث: 10 – 11 لحطين والربع الرابع : 6 – 16 لحطين والنتيجة الاجمالية 47 نقطة مقابل 41 .

حكم اللقاء مفلح عقل وبسام ابو ثابت وهيثم حوشية وسجلها خالد سمحان ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينة.

نادي بيرزيت 78
ارثوذكسي بيت لحم 84
فجر ارثوذكسي بيت لحم مفاجأة كبيرة بتغلبه على نادي بيرزيت حامل اللقب في مباراتهما التي جرت على صالة ماجد اسعد بفارق 6 نقاط بعد مباراة قمة في الاداء من قبل الفريقين وندية كاملة بينهما منذ البداية وحتى الثواني الاخيرة من عمر اللقاء، سيطر فريق بيرزيت في الربع الاول وسجل فيه 18 نقطة بينما سجل فريق بيت لحم 14 ، وادى الفريقان مباراة كبيرة فلعبا بطريقة الضغط على حامل الكرة ومراقبة مفاتيح اللعب بالفريقين ورجلا لرجل وارتفع الاداء من ربع لاخر فاستمتع الحضور بفنيات اللقاء .

وكان لعب فريق بيرزيت البداية بخماسي قوي مكون من احمد ياسر وقهار ابو دية ومصطفى ياسر واسلام عباس واحمد عوض الله قائد الفريق ، وادى الفريق ربعا جيدا وسيطر فيه على مجرياته لعبا ونتيجة ، فيما قدم لاعبو بيت لحم مستوى جيدا ايضا وكان واضحا عليهم منذ البداية اللعب بفدائية ، وكان لمشاركة النجم الجديد انطوان ديراوي الاثر الطيب للمستوى والنتيجة واللاعب ديراوي اضافة نوعية للفريق وللدوري لمستواه الجيد واخلاقه العالية وادائه الكبير في اول مباراة له بالدوري.

فريق بيت لحم ضم ايضا نخبة مميزة من اللاعبين فبرع جورج قنواتي في اللقاء وسجل 5 ثلاثيات ناجحة لبيت لحم كان لهن الاثر الطيب في فوز الفريق بحيث سجلهن في اوقات عصيبة للفريق ادت الى تقليص الفارق الذي كان لمصلحة بيرزيت بل وعادل النتيجة ، كما برع عدي هلال وفراس فريج وجاك صابات بالاختراقات من تحت السلة وابراهيم البندك وجورج زيدان وعوض الهريمي وعبد القادر محمد في الريباود الدفاعي والهجومي وتوفيق رفيدي بالتوزيع ، فلعب الفريق التلحمي بطريقة جماعية مميزة.

جاء الربع الثاني الافضل والاقوى في اللقاء حيث تعادل الفريقان 20 مقابل 20 وقدما ربعا رائعا وقويا تساويا فيه بكل شيء، وحاول كل فريق التقدم من خلال التصويبات من خارج القوس والدخول من تحت السلة والاطراف والضغط على حامل الكرة ،فيما اعطى المدربان معتز ابو دية وصالح البندك كل ما لديهما من توجيهات طيلة الربع الذي انتهى بالتعادل.

في الربع الثالث عاد فريق بيرزيت وواصل سيمفونيته بالتسجيل والسيطرة على اللقاء من خلال اسلام عباس واحمد عوض الله واحمد ياسر وجناد عواد وعلي شحادة وقهار ابو دية وفؤاد وشحة ونديم بدرية ونديم عبد المحسن بحيث شارك الجميع في اللقاء وانهى بيرزيت الربع لمصلحته 22 مقابل 15 .

في الربع الرابع انتفض فريق ارثوذكسي بيت لحم ولعب بقوة وندية عالية وفدائية وقلب النتيجة التي كانت تشير لمصلحة بيرزيت واستطاع الفريق التعديل لتصبح 70 مقابل 70 ولتشتعل المباراة قبل ان يسجل فريق بيرزيت نقطتين 72 مقابل 70 ليستفيد بعدها فريق بيت لحم من الهجمات المرتدة والضربات الحرة ويعادل النتيجة ويسبق بيرزيت ومن ثم بدا يبتعد قبل ان تتوقف المباراة في ثوانيها الاخيرة وكانت تشير النتيجة تقدم ارثوذكسي بيت لحم لاعتراض لاعبي بيرزيت على التحكيم ومن ثم استانفت المباراة بشكل طبيعي وانتهت بشكل طبيعي ، بحيث انتهى الربع الرابع لمصلحة بيت لحم 23 مقابل 18 والنتيجة الاجمالية 84 نقطة لبيت لحم مقابل 78 لبيرزيت، وتعتبر هذه الهزيمة الثالثة لبيرزيت في الدوري بعدما هزم امام ابداع والسرية واصبح للفريق 19 نقطة ولبيت لحم 16 نقطة.
حكم اللقاء عنان دراغمة وفؤاد كنعان ونضال قفة، وسجلها مفلح عقل ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينة.