وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهلي الخليل بطل الكأس

نشر بتاريخ: 09/05/2015 ( آخر تحديث: 09/05/2015 الساعة: 18:14 )
أهلي الخليل بطل الكأس
بيت لحم - معا : توج فريق اهلي الخليل لاول مرة في تاريخه بطلا لكأس فلسطين بعد ان فاز على شقيقه فريق بلاطة بركلات الترجيح 4/3 في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم امس على استاد فيصل الحسيني وانتهى وقته الاصلي بالتعادل السلبي .

جرى اللقاء بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ونائبه ابراهيم ابو سليم بالإضافة الى العديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية
وجمهور كبير شجع الفريقين .

تشكيلة بلاطة :
عبد الله الصيداوي وبهاء البدرساوي وأدهم ابو رويس ووسيم عقاب وعبد الحميد ابو حبيب ووليد عباس ومحمود ابو وردة وعمر اردنية وابراهيم ابو رويس وفادي لافي ومحمد الحوتري.
أهلي الخليل :
نعيم ابو عكر ومحمد حميدان وحسين الجوهر ومحمود ضيف الله ورامي الساحلي ومصعب ابو سالم وخلدون الحلمان ومراد ابو ميزر وفايز عسلية واحمد ماهر ووائل مريسات.
حكم اللقاء : عماد بوجة وساعده امين الحلبي وسعدي ابو سنينة والرابع عبد الرحيم ادريس.

لن تجد نفعا محاولات بلاطة التي بذلها فادي لافي وابو حبيب وبقية فرقة الجدعان في تسجيل هدف السبق جاء ذلك وسط نشاط متزايد من مصعب ابو سالم ومريسات من اهلي الخليل ومن خلفهم الحلمان .

رأسية ابو حبيب من خلال تمريرة اردنية سيطر عليها المتألق ابو عكر حارس الاهلي ، وكان قبلها سدد ابو وردة وبينهما كان تسديدة الحلمان التي سيطر عليها الصيداوي .
ازدادت اخطأ الاهلي على مشارف الجزاء ولم يفلح بلاطة في التسجيل ، فيما انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي قبل ان يسيطر الاهلاوية على مجريات اللقاء في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول .

الشوط الثاني
اندف بلاطة هجوميا فيما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة قبل خروج وائل مريسات ودخول جمال علان كما أشرك مدرب بلاطة احمد مساعد وخرج الحوتري .
تحرك احمد ماهر وهدد مرمى بلاطة في اكثر من ركة عرضية وفي الربع ساعة الاخير انتفض بلاطة مقبل اعتماد الاهلي على تنظيف المنطقة الخلفية اولا باول .
تبديل بخروج الحارس نعيم ابو عكر ودخول الحارس عزمي الشويكي .
بقيت المباراة على حالها الى ان انتهى وقتها الاصلي بالتعادل السلبي يصار الى ركلات الترجيح والتي حسم نتيجتها الاهلي 4/3 .