وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضيف الله : راقبوا ابو حبيب

نشر بتاريخ: 10/05/2015 ( آخر تحديث: 11/05/2015 الساعة: 16:05 )
ضيف الله : راقبوا ابو حبيب

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : دموع ذرفها الجدعان ، في موقعة الاهلي يوم الجمعة ،بعد ان كانوا يمنون النفس بانتصار يعوضهم خسارة بطولة الدوري ، الذي اتجهت بوصلته الى الغزلان ، بالمقابل همم شحذها لاعبو الاهلي من اجل الفوز باللقب ليثبتوا للجميع انهم ليسوا صيدا سهلا أمام الفريق الافضل على مستوى دوري المحترفين الذي يلعب كرة جماعية .

في غرفة التحرير بوكالة " معا " كان ضيفي هذه المرة اللاعب المتألق مجمود ضيف الله " 25عاما " من سكان صور باهر ، التحق في صفوف الاهلي قبل اربع سنوات ولا زال يمارس احترافه مع المارد الاهلاوي .

تحدث " ضيف الله " عن ليلة القبض على بلاطة ، والمهام التي اوكلت للفريق ، من قبل المدرب الايطالي ستيفانو ، بالإضافة الى النجم ابو حبيب فقال :

المباراة كانت مباراة تكتيكية ،بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، وأضاف الشاب الوسيم الحاصل على شهادة البكالوريوس في ادارة الاعمال ، التزمنا بتعليمات الطاقم الفني ، وبانضباط عال ، وكانت التعليمات تقضي عدم تلقي شباكنا أهداف ، اعتمدنا على الهجمات المرتدة ، هاجمنا في الربع ساعة الاخير عندما هبط مستوى اللياقة البدنية عند بلاطة .


الثقة الزائدة عند بلاطة ،اعطتنا حافزا لرفع مستوى الاداء ، بالإضافة الى النتائج السلبية التي حصلنا عليها في المباريات الاخيرة ، كانت حافزا لنا للتعويض .
والسبب الاهم اننا كنا نريد ان نكافئ الادارة والطاقم الفني والجماهير التي كانت تساندنا حيثما ذهبنا .

وتابع ضيف الله حديثه : المدير الفني " ستيفانو " كان قارئ دقيق لواقع المباراة ، والدلالة على ذلك سلسلة التبديلات التي اجراها ، بالإضافة الى استبدال حارس المرمى الذي برع في صد الركلات الترجيحية .

كما كانت تعليمات المدير الفني تعزيز العمق الدفاعي ،لان بلاطة تلعب على البينيات والاختراق من العمق ، بالإضافة الى الرقابة اللصيقة مع ابو حبيب ، وأوكلت المهمة الى اللاعب القريب منه طوال ال 90 دقيقة .

واضاف الشاب الذي كانت بدايته كغيره من اللاعبين ، حيث بدأ نشاطاته في حارات بلدة صور باهر : عندما بلغت عمر 10 سنوات سجلت في نادي البلدة وعندما وصلت الى سن 15لعبت مع فريق صور باهر الذي كان حينها من عداد اندية الدرجة الممتازة ، واذكر من الاسماء التي لعبت معها اكرم ابو كف وعلاء عواد ومنير عطون .

وضيف الله معجب بفريق الجدعان و يعتبر فريق بلاطة من افضل فرق دوري المحترفين ، ويعتبر ابو حببيب مصعب ابو سالم محمد ابو داوود عدي خروب من افضل اللاعبين في الدوري .

وعن دوري الاحتراف هذا الموسم قال :في المواسم السابقة لم تكن هناك منافسة كما هو حال هذا الموسم ، ففي السنوات السابقة كانت تظهر معالم البطل في وقت مبكر ، بينما هذا الموسم كانت المنافسة شديدة ومن العديد من الفرق ، فقد نافس اهلي الخليل وبلاطة والظاهرية وثقافي طولكرم وهلال القدس ولم تتضح هوية البطل الا في الجولة الاخيرة ، وهذا يدل على ارتفاع المستوى الفني .

وحول وجهته القادمة قال : انا باق في اهلي الخليل .

ويعتبر محمود ان مباراة الدربي التي جمعت فريق اهلي الخليل مع الشباب في مرحلة الاياب وانتهت بفوز الاهلي 4/ صفر ، هي من افضل المباريات التي خاضها ، فيما يعتبر ان مباراة الاياب مع الظاهرية وخسرها الاهلي 1/ صفر هي اسوء المباريات .

وعن رأيه في ادارات الاندية وهل رفعت مستوى ادائها بمستوى الاحتراف قال :ان ادارات الاندية ارتقت بمستوى فهمها وادائها وبنسبة عالية الى مستوى الاحتراف ، حيث ان العديد من الادارات رفع مستوى فهمها الرياضي والاداري الى مستوى الاحتراف والدلالة على ذلك التخطيط المسبق في استقطاب اللاعبين وتوفير ميزانيات ضخمة لتسيير عجلة الاحتراف .

ويقول " محمود " ان فرحتنا لا توصف بعد التتويج حيث ذهبنا الى الخليل عبر طابور من السيارات التي اطلقت العنان لابواقها احتفاء بالفوز ، وتجولننا في شوارع المدينة ثم عندنا الى " بيت الطفل " وهناك تحدث رئيس النادي كفاح الشريف والعديد من اعضاء الادارة والداعمين .

وفي نهاية حديثه قال بعد ان فوزنا على هلال القدس 3/1 اصبح هدفنا الوصول الى المباراة النهائية في الكأس وجهزنا انفسنا نفسيا وبدنيا وكان لنا ما أردناه .