وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عليان: تعيين وزيرة اسرائيلية متطرفة هو مظلة قانونية لجرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/05/2015 ( آخر تحديث: 09/05/2015 الساعة: 23:35 )
عليان: تعيين وزيرة اسرائيلية متطرفة هو مظلة قانونية لجرائم الاحتلال
القدس - معا - قال المتحدث الرسمي لحركة فتح في القدس، رأفت عليان ثالوث السلطات الاسرائيلي أصبح متطرفا، بتعيين الوزيرة المتطرفة "اييلت شكيد" على رأس منظومة القضاء في اسرائيل، محذرا من أن مثل هذا النظام لن يحقق أي خطوة في العمل السياسي، وانما سيفجر المنطقة بمزيد من العدوان والقمع وفرض سياسة الامر الواقع، وهو ما يتطلب منا جميعا تمتين الجبهة الداخلية.

واعتبر عليان أن شكل حكومة الاحتلال الاسرائيلي الحالية ليس وليد الصدفة، وانما جاء للقضاء على أي فرصة للتسوية مع الجانب الفلسطيني، وان السلام مع هذه التركيبة الحكومية مستحيلا، مشددا على ان فتح تسير خلف القائد الرئيس محمود عباس نحو المؤسسات الدولية بحثا عن حق شعبنا الذي تحاول اسرائيل بكل طاقتها انتهاكه وسرقته.

ولفت عليان إلى ان الاحتلال الاسرائيلي رد من خلال تشكيل هذه الحكومة على كافة المبادرات الدولية لتحقيق السلام، واغلق أي نافذة يمكن من خلال فتح مسار سياسي، داعيا عواصم العالم إلى اتخاذ موقف حاسم من سياسة هذه الحكومة القائمة على اساس التطرف ودعم المستوطنين.

وشدد عليان على تركيبة حكومة الاحتلال الاسرائيلي الحالية تشكل الخطر الأكبر على القدس والمسجد الأقصى وكافة المقدسات، لافتا إلى أن منظومة القضاء التي ترأسها الوزيرة "اييلت شكيد"، ستشكل غطاء قانونيا لكافة الجرائم المرتكبة بحق هذه المقدسات.

وتابع قائلا، إن تعيين وزيرة القضاء الإسرائيلي الحالية يكشف الوجه الحقيقي للحكومة الاسرائيلية المتطرفة وكيف سيطرت على سلطاتها الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية، محذرا من تسخير هذه السلطات لمصالح المستوطنين والتغطية على جرائمهم.

وخلص عليان إلى القول بأن صمود ابناء شعبنا في كل مكان وخاصة المقدسيين سيحطم كل مشاريع التطرف ولن يفضي إلى نتيجة واحدة وهي قيام الدولة الفلسطينية وفي قلبها القدس عاصمة فلسطين الابدية.