وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد عمال قبرص PEO ينهي زيارته لفلسطين

نشر بتاريخ: 10/05/2015 ( آخر تحديث: 10/05/2015 الساعة: 12:01 )
اتحاد عمال قبرص PEO ينهي زيارته لفلسطين

رام الله -معا - انهى الوفد القبرصي العمالي من الاتحاد العام للعمال القبرصي PEO زيارة ناجحة الى فلسطين يوم امس استمرت لمدة اربعة ايام التقى خلالها قيادات العمل النقابي في الاتحاد العام لعمال فلسطين .

وعقد عدة لقاءات نقابية ناجحة مع الاتحاد العام لعمال فلسطين وتم بحث اليات التعاون المتميزة بين الاتحادين في كل من فلسطين وقبرص ولصالح عمال البلدين .

وقام الوفد بجولات عدة الى عدد من مواقع العمل والمعابر الاسرائيلية المقامة على اراض فلسطينية وزار عددا من الفروع والتقى بعدد من الوفود الرسمية وعلى راسها وزارة العمل الفلسطينية واتحاد الغرف التجارية الفلسطينية .

هذا والتقى الوفد النقابي مع الامين العام حيدر ابراهيم وعدد من اعضاء الامانة العامة ورؤساء وممثلي فروع الاتحاد في عدة اجتماعات . ورحب الامين العام بالوفد مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والاتحادين وقدم لهم شرحا عن واقع العمال الفلسطينيين .

في حين قدم محمد العرقاوي نائب الامين العام وفي اجتماع منفصل تقريرا عن معاناة العمال داخل الخط الاخضر وداخل سوق العمل الفلسطيني كما قدم عرقاوي اليات العمل المشترك بين الاتحادين وسبل التعاون بينهما . 

 

واكد الوفد القبرصي النقابي على اعتزازه بهذه العلاقات وان هذه الزيارة تعتبر بالغة الاهمية لكونها اطلعتهم على ارض الواقع على كافة التطورات والظروف التي يعيشها العمال الفلسطينيين وخاصة على المعابر الاسرائيلية خلال توجههم وعودتهم من والى عملهم .كما اشار الوفد القبرصي خلال جولاته الميدانية بان هذه المعاناة تفوق معاناة الابرتهايد والفاشية والتي يعيشها العمال الفلسطينيون، مؤكدين على انهم سيكون لهم دور نقابي اوروبي في الدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين .

وكان الوفد قد اطلع خلال جولاته في كل من الخليل وطولكرم وجنين ورام الله على عدد من المعابر مثل معبر الطيبة والجلمة وزاروا المناطق المحاذية للجدار في مختلف المحافظات والمصانه الكيماوية ( جيشور ) في محافظة طولكرم . والتقى مجموعة من العمال والقيادات الوطنية في محافظة طولكرم كما التقوا مع اعضاء فروع الاتحاد في الخليل وطولكرم ورام الله والتقوا مع بعض اللجان العمالية في مواقع العمل .

كما التقى الوفد بوفد من وزارة العمل برئاسة وكيل الوزارة ناصر القطامي الذي اطلعهم على معاناة العمال الفلسطينيين وبعض الاحصائيات العمالية ومدى العلاقة والشركة مع الحركة العمالية الفلسطينية . وفي لقاء اخر مع اتحاد الغرف التجارية التقى الوفد نائب رئيس الاتحاد خليل رزق وعـدد من اعضاء الاتحاد وتم الاطلاع على اوضاع اصحاب العمل وعلاقاتهم بالعمال .

وفي نهاية الزيارة عقدت جلسة تقييمية بين الاتحادين واتفق على اليات التعاون واقامة عدد من البرامج التدريبية لصالح العمل الفلسطينيين وللاتحاد العام لعمال فلسطين .