وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب الخليل يتوج بطلاً لبطولة الأميرة هيا

نشر بتاريخ: 10/05/2015 ( آخر تحديث: 10/05/2015 الساعة: 16:53 )
منتخب الخليل يتوج بطلاً لبطولة الأميرة هيا
الخليل- معا - الناطق الاعلامي/  ثائر رشاد الصغير :منظومة من النجاح ارسيت منذ اكثر من عقود اربعة سار فيها دون كلل او ملل ليرسم ملامح قائد لا يشق له غبار ويبني على كتفيه مسيرة خبرة ونجاحات متتالية كيف لا وهو اب الوفود كلها وشريك النجاح في اغلب المحافل الرياضية في مدينة الخليل بل وفي فلسطين بشكل عام, هكذا نوى الحاج سعيد الجعبري بخير من الله ان يشق طريقه الجديد ليشكل كالمعتاد وفده ويحزم امتعته صوب العاصمة الاردنية عمان مطلع الاسبوع الماضي للمشاركة ببطولة ميلاد الاميرة هيا حاملا التحدي الذي وجه اليه منذ المشاركة في بطولة الراحل الملك الحسين في اربد بان بطولة الاميرة هيا هي الاقوى في الاردن لقدامى اللاعبين فكان لزاما على الجعبري اصطحاب خيرة الخيرة من الاداريين واللاعبين ليكون الانجاز والتتويج بالبطولة ليهديها لتراب فلسطين بعد المشاركة السابقة التي حظي بها فريق قدامى الاهلي بالمركز الثاني في بطولة الوفاء للملك الحسين رحمه الله.

بدأت من صاحب الانجاز لأتكلم عن الانجاز وجنوده, كما تعود من يرانا خارجيا اصحاب خبرة وتنظيم شكلا ومضمونا كنا بحمد الله كما اعتاد علينا الجميع حيث وصلت البعثة ظهر الاحد الماضي الى الاراضي الاردنية برفقة اخوتنا من سلوان مع الاخ الصحفي منير الغول وكوكبة من نجوم سلوان القدامى وموفدي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الحاج صلاح الجعبري واحمد ابو صوي, والاداريين المميزين صالح سيد احمد وسامر شاهين والمدرب القدير هشام ابو اشخيدم والاعلامي ثائر الصغير.

افتتاح وخسارة

جاءت البداية متعثرة رغم الاداء الرائع الذي قدمه منتخب قدامى الخليل امام الاخوة قدامى عين كارم حامل لقب البطولة في عدة نسخ ماضية وكانت الخسارة بفارق هدفين 7/5 وبأخطاء فردية بسيطة مع ضياع كثير الفرص التي غاب عنا فيها التوفيق كما تلقى ايضا سلوان خسارة امام خبرة الفيصلي الممثلة بالكباتن صبحي سليمان وجعفر حماد ومؤيد سليم بواقع 4/2.

لقاء الاخوة

في اليوم الثاني من البطولة عقد المدرب المحنك هشام ابو اشخيدم العزم على نسيان ما حصل في اليوم الافتتاحي ليشحذ الهمم ويأتي الفوز على اخوتنا واحبتنا في سلوان بمباراة سادتها اجواء المحبة والتآخي فما بين الاخوة من خاسر, كما فاز عين كارم على الفيصلي ليصبح قاب قوسين او ادنى من البطولة.

يوم الحسم وقلب التوقعات

جاء اليوم الختامي حماسيا ومثيرا فبدأت المباريات بلقاء الفيصلي ومنتخب الخليل الذ ي ركز فيه ابو اشخيدم على الجوانب البدنية واستغلال سرعة لاعبيه واللعب من لمسة واحدة فكان للمبدعين عماد ناصر الدين ويوسف ارفاعية وكفاح الغزاوي والمتألق سامر احمرو كلمة الحسم مما اربك حسابات نجوم الفيصلي لتؤول النتيجة الى فوز كبير بواقع 11/3 ليضمن نجوم الخليل موقعا مميزا في البطولة.

وتميز ايضا حازم صلاح وموسى الشيخ درة وخيري بيوض ورشاد مسك والحارس احمد النتشة كما غاب بداعي الاصابة عن البطولة الكابتن سفيان ابو خلف.

سلوان قلب الميزان...سلوان كسر الميزان

بعد ان كانت ملامح مباراة سلوان وعين كارم تذهب في الحسابات لتحصيل الحاصل وتعادل يفصل عين كارم عن تحقيق كأس البطولة ابى ابناء القدس ان يتركوا البطولة دون بصمة تذكر وعلامة تسجل لهم كيف لا وهم اصحاب العلامات المضيئة فكانت المباراة الحماسية التي شهدت ندية كبير انتهت بفوز السلاونة 7/6 ليهدوا اللقب الغالي لأخوتهم منتخب قدامى الخليل بفارق الاهداف بأجواء مثيرة.

في الختام توج منتخب الخليل بكأس البطولة وقدم الجعبري الدروع التذكارية للأميرة هيا بنت الحسين استلمهم مندوبا عنها مبعوث الجامعة الاردنية كما قدم الدروع التذكارية والهدايا للقائمين على البطولة.

على هامش البطولة اصطحب الجعبري وفدا لزيارة جمعية خليل الرحمن الكيان الكبير الذي يمثل مدينتنا في المملكة الاردنية الهاشمية والتقى الجعبري رئيس الجمعية الدكتور محمد علي الجعبري الذي تحدث عن الجمعية ومشاريعها واطر خدمتها ونطاق عملها والنجاح الكبير الذي تحققه هذه الايام لتكون بيتا لكل فلسطيني وسندا لمن احتاج الدعم من ابناء الوطن.

شكرا لكل من قدم يد العون لمنتخب الخليل فكما اهديتمونا الدعم اهديناكم الانجاز وعليه نتقدم بالشكر منكم ونرجو من الجميع ان ينظر للإنجازات بعين الفخر فدعمكم هو زراعة اسم المحافظة وقطافنا جنيٌ لاسم الخليل عاليا في كافة المحافل.