وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحمد عبدالوهاب بطل فلسطين لفردي الشطرنج

نشر بتاريخ: 10/05/2015 ( آخر تحديث: 10/05/2015 الساعة: 18:42 )
أحمد عبدالوهاب بطل فلسطين لفردي الشطرنج

رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : اختتم اتحاد الشطرنج بطولة فلسطين لفردي الذكور، والتي احتضنها نادي قوصين قضاء نابلس على مدار ثلاثة أيام، تحت رعاية عدنان سمارة مستشار الرئيس لشؤون التميّز والإبداع.

وجاءت نتائج البطولة التي اختتمت مساء السبت على النحو التالي:
1. أحمد عبد الوهاب القدس
2. عمار سالم نادي دورا
3. عصام غيث نادي شباب الخليل
4. بهاء مسودي نادي شباب الخليل
5. عبد القادر الشرباتي نادي شباب الخليل
6. باهر ناصر الدين الخليل
7. احمد شبيطه عزون
8. بشار الأطرش نادي شباب الخليل
9. امجد هشلمون نادي الأهلي
10. طه دوابشه دوما 


    أما نتائج الشطرنج الخاطف:
1. محمود الحداد نادي شباب الخليل
2. محمد الدمج نادي جنين الرياضي

وكان المستشار عدنان سمارة قد نقل تحيّات الرئيس محمود عباس، وشكر أهالي قرية قوصين على جهودهم، مشيداً بنجاح البطولة التي تميّزت بتواجد لاعبين من الضفة وغزة والقدس، كما هنّأ الفائزين بالألقاب، متمنّياً أن يكونوا خير سفراء وممثلين لفلسطين في البطولات الخارجية.

بدوره الدكتور وائل المصري نائب رئيس اتحاد الشطرنج، نقل تحيّات الدكتور محمد اشتية رئيس اتحاد الشطرنج، معرباً عن سعادته بتواجده في الضفة لأول مرة في حياته، شاكراً جهود زملائه في الاتحاد وعلى رأسهم خالد هيجاوي أمين عام اتحاد الشطرنج، على حسن الاستقبال والترحاب وكرم الضيافة الأصيل خاصة من أهالي قرية قوصين.

كما أشاد المصري بمستوى المنافسة المميزة بين اللاعبين التي استمرت حتى الجولة الاخيرة، آملاً أن تكون البطولات القادمة في قطاع غزة وأن يكونوا الأشقاء في الضفة ضيوفاً عليهم هناك، وأكد على استمرار التعاون الدائم بين أركان اللعبة في الضفة وغزة بما يضمن تطوير واستمرار نجاح اللعبة.
أمّا فادي الشنطي عضو مجلس قروي قوصين، فأكد باسم المجلس القروي استعدادهم التام لاستضافة البطولات والنشاطات الخاصة باتحاد الشطرنج، وغيره من الألعاب الرياضية الأخرى في أي وقت، بما يخدم تطوير الرياضة في فلسطين.

من جهته أسامة الباز رئيس نادي قوصين شكر ضيوف القرية من شخصيات رسمية وشعبية واتحاد الشطرنج واللاعبين والحكّام، على تلبية دعوة الحضور إلى البطولة، مؤكّداً أنّ نادي قوصين سيستمر في مساعدة اتحاد الشطرنج على استضافة المزيد من البطولات، والمساهمة الدائمة في دعم اللعبة وأركانها.
وختم الباز شاكراً الروح المعنوية للاعبين والتآخي الذي ظهر بينهم خلال أيام البطولة، وهنأ الفائزين وتمنّى الحظ الأوفر لمن لم يحالفهم الفوز.

وحضر حفل الختام تيسير نصر الله ممثل محافظ محافظة نابلس، وابراهيم صبّاح المدير العام في اللجنة الأولمبية، وكفاح حرب ممثلة لحركة فتح إقليم نابلس، الذين شاركوا في تكريم الفائزين والحكام الذين قادوا البطولة بنجاح وهم: هاني طليب وأحمد سمودي ونبيل فزع وضياء الفقيه وعبدالرحمن نجّد.