وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية : يلتقي مسؤولين في سلطنة عُمان اليوم

نشر بتاريخ: 10/05/2015 ( آخر تحديث: 10/05/2015 الساعة: 18:47 )
هنية : يلتقي مسؤولين في سلطنة عُمان اليوم
غزة - معا - حسام أبو خاطر : التقى عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة صباح اليوم الأحد الشيخ سعد بن محمد وزير الشباب والرياضية العُمانية والشيخ طه الكشوري أمين عام اللجنة الأولمبية ، بالإضافة إلى الشيخ على إبراهيم رئيس هيئة الأعمال الخيرية

وشرح هنية أوضاع الرياضة الفلسطينية بشكل عام والرياضة في قطاع غزة وإصرار الرياضيين على تحقيق الإنجازات من خلال انتظام المواسم الرياضية رغم الصعوبات الكثيرة التي تعيقها.

وأشار الى أن المسؤولين العمانيين سعداء بالإنجازات الرياضية الفلسطينية بالرغم مما تتعرض له الرياضة والمنشآت الرياضية الفلسطينية من تدمير من قبل قوات الاحتلال.

وأوضح هنية إلى أنهم أبدوا استعدادهم على دعم وتطوير الكوادر البشرية والإدارية والشبابية ، منوهاً إلى أنه تم تقديم فكرة مشروع ملعب رياضي بغزة ضمن منحة إعادة الإعمار العُمانية وفي حال تم الموافقة على المقترح سيتم التواصل مع وزارة الخارجية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

وفي لقاءه الشيخ على إبراهيم رئيس هيئة الأعمال الخيرية قال هنية بأن الشيخ إبراهيم أكد أنه سيقدم رعاية الى 1200 يتيم بغزة ، بالإضافة إلى تنفيذ 13 مشروع في قطاع غزة منها إنشاء مدارس ومراكز صحية وإعمار البيوت التي دمرت خلال العدوان .

وطالب هنية خلال اللقاء بأن يكون من ضمن منحة المملكة لإعادة إعمار غزة مبلغ مخصص لإعادة وتطوير البنية التحتية الرياضية.

وقدم هنية شكره لجلالة الملك سلطان قابوس ولي عهد سلطنة عُمان على مواقفه النبيلة تجاه القضية الفلسطينية عامة وغزة خاصة .