وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيكتي تنظم ورشة عمل حول تحديد أسواق لمشاريع صغيرة ومنتجات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

نشر بتاريخ: 13/09/2007 ( آخر تحديث: 13/09/2007 الساعة: 07:29 )
رام الله -معا- عقدت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) يوم أمس ورشة عمل في مقر الحاضنة في البيره حول "تحديد أسواق لمشاريع صغيرة، منتجات وخدمات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وحضر الورشة ممثلين عن مختلف الجامعات ومراكز التميز كذلك عن صندوق البلديات، الغرف التجارية، الاتحادات الصناعية، بالتريد وغيرها من المؤسسات والشركات التنموية.

وافتتح ليث قسيس، المدير العام في بيكتي الورشه بكلمة رحّب فيها بالمشاركين. وبدأ عرضه بلمحة عن بيكتي ومشروع DEEP/UNDP (مشروع شبكة الأمان الاجتماعي التعزيزية لتمكين العائلات الفلسطينية المحرومة اقتصادياً) موضحاً اهداف المشروع والتي تكمن في تأسيس شركات ناشئة متناهية الصغر لها ديمومه وإستمرارية تقوم على تنفيذ هذه المشاريع والتي تلبي احتياجات السوق الفلسطيني.

وبين قسيس من خلال عرضه طبيعة المستهدفين من ذوي الدخل المحدود، طريقة اختيار الافراد والعائلات ذوي الدخل المحدود، المناطق الجغرافية التي سوف يتم تغطيتها ضمن هذا المشروع، دور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحسين وضع الأسر محدودة الدخل من خلال تنفيذ هذه المشاريع وتوفير فرص العمل.

ثم بدأ المشاركون بطرح أفكارهم وإحتياجات قطاعاتهم من خلال حلقة النقاش والعصف الذهني والتي أسفرت عن الخروج بعدة توصيات أهمها الشروع بالوقوف على الإحتياجات التقنية لكافة القطاعات وإقتراح مشاريع لتنفيذها بعد إيجاد الأسواق لها.