وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري: تسيير السفن التضامنية لغزة يجب أن يواكبه حماية دولية

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 11/05/2015 الساعة: 15:35 )
غزة- معا - قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الوضع في قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي يتطلب مزيداً من التضامن العربي والإسلامي والدولي.

ودعا الخضري في تصريح صحفي إلى ضرورة اتخاذ خطوات عملية تجاه كسر الحصار وتسيير السفن والقوافل التضامنية لما له من أثر في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وأشاد الخضري بكافة الجهود للتضامن مع غزة وحيا جهود القائمين على تسيير سفينة "ماريان" من المياه الإقليمية السويدية لتنضم خلال رحلتها إلى أسطول الحرية 3 الذي سيتوجه إلى غزة، مشدداً على ضرورة توفير الحماية الدولية لهذه السفن ودعمها وإسنادها.

وقال "الوضع الإنساني في غزة خطير وكارثي ويتطلب تفعيل الحراك والعمل بمختلف الاتجاهات الشعبية والمؤسساتية والبرلمانية والحكومية، وصولاً لإنهاء الحصار المستمر منذ 8 سنوات.

وشدد على أن المجتمع الدولي يجب أن ينسجم مع نفسه ويتحرك بضغط حقيقي وفاعل على إسرائيل لإنهاء الحصار غير القانوني وغير الإنساني المخالف لكافة الاتفاقيات الدولية واتفاقية جنيف الرابعة.

وأشار الخضري إلى أن الحصار مس حياة الإنسان في المناحي المختلفة إضافة لانضمام آلاف العمال لقائمة البطالة، وارتفاع نسبة الفقر، حيث يعتمد قرابة مليون مواطن على المساعدات الدولية والإغاثية، فيما انخفض معدل دخل الفرد اليومي ليصل لدولار واحد.