وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انجاز فلسطين تنظم مسابقة كيف اكون قياديا لمدارس سلفيت

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 11/05/2015 الساعة: 17:16 )
سلفيت -معا - نظمت مؤسسة "انجاز فلسطين" بالتعاون مع محافظة سلفيت مسابقة " كيف اكون قياديا "، بحضور المدارس المشاركة في البرنامج من المحافظة ، ومسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، ومسؤولة مكتب عمليات انجاز في محافظة سلفيت آمال الخصيب، وعدد من مؤسسات المحافظة وادارة المدارس والهيئات التدريسية، وباشراف لجنة التحكيم التي ضمت ثريا عرار من مديرية التربية والتعليم ورشا الزير من الغرفة التجارية وعزمي شقير من مركز ابو نبعة الثقافي .

في بداية اللقاء رحب المهندس الديك بالحضور، موكدا وقوف ودعم محافظة سلفيت لمختلف المبادرات الشبابية والقيادية بالمحافظة، مثمنا الجهود المميزة التي تبذلها مؤسسة انجاز فلسطين في محافظة سلفيت من خلال النشاطات والمشاريع التي تنفذها ومن شانها النهوض بالمحافظة وتطوير اداء مؤسساتها المختلفة.

بدورها اوضحت امال الخصيب ان المسابقة تأتي ضمن برنامج "كيف اكون قيادياً " الذي تنفذه مؤسسة إنجاز بالتعاون مع اليونيسيف ، في عدد من محافظات الوطن والتي تهدف الى تعزيز روح المبادرة والقيادة عند الطلاب والطالبات والمساهمة في احداث تغيير ايجابي في المجتمع. واضافت "تتطلب المشاركة في البرنامج تنفيذ مشروعين قيادين عمليين في قضية تهم المجتمع والطلاب ، وهي تنقسم لمبادرة داخلية داخل المدرسة، ومبادرة خارجية خارج المدرسة تهم المجتمع المحيط، وهذا كله بعد اجتياز الطلاب مادة كيف اكون قياديا كمادة نظرية" .

واعربت الخصيب عن سعادة المؤسسة بالإنجازات التي حققتها بالعمل مع مدارس المحافظة ومؤسساتها، وشكرت محافظة سلفيت على الاستضافة وكل من ساهم في انجاح المشروع من مدارس وهيئات محلية ومؤسسات رسمية واهلية، وتمنت المزيد من النجاح والتوفيق للطلبة الفائزين والمشاركين.

وتخلل المسابقة عرض لمجمل نشاطات الطلبة والمدارس المشاركة . وفي نهاية الحفل اعلنت لجنة التحكيم عن فوز مدرسة ذكور سلفيت الاساسية العليا في المركز الاول ومدرسة بنات سلفيت الثانوية في المركز الثاني للنشاطات الداخلية، اما النشاطات الخارجية فقد فازت مدرسة ذكور بديا الثانوية بالمركز الاول ومدرسة بنات سلفيت الثانوية بالمركز الثاني .