وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية اليامون وهيئة الأعمال الإماراتية تكرم أوائل الطلبة بمدارس البلدة

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 11/05/2015 الساعة: 17:29 )
جنين- معا - كرمت بلدية اليامون وهيئة الأعمال الإماراتية أوائل الطلبة في مدارس بلدة اليامون بحضور الدكتورة خولة الشخشير وزيرة التربية والتعليم العالي و سلام الطاهر مديرة مديرية تربية جنين ونايف خمايسة رئيس بلدية اليامون وابراهيم الراشد مفوض هيئة الأعمال الإماراتية بالضفة الغربية وأعضاء الهيئات التدريسية وذوي الطلبة.

بكلمته رحب نايف خمايسة رئيس البلدية بالحضور وشكر الوزيرة على تلبية الدعوة وقال : جميعنا أبناء للوطن نخدمه مجتمعين ومنفردين والإنسان أعز ما نملك ومن خلاله نعمل على تعزيز وجود الفلسطيني على أرضه ، موضحا أن هناك شراكة رئيسية بيننا و المؤسسة التعليمية لما لها من أهمية خاصة وأولوية.

كما وتحدث خمايسة عن احتياجات البلدة والذي يبلغ عدد سكانها 23 ألف نسمة و المتمثلة ببناء مدرسة أخرى للذكور وإيجاد بديل لمدرسة بنات اليامون الثانوية من أجل استغلال مكانها بمجمع تجاري للبلدة، داعيا الجميع للبقاء بحالة استنفار دائمة لتوفير الاحتياجات وأولاها المدارس والمؤسسات التعليمية .

بدورها قالت الطاهر مديرة تربية جنين أن الكل يجمع على أن التعليم أمانة ومسؤولية عظيمة وهذه البلدة مميزة دائما وحريصة على تقدم أبناءها وهذا ما أثبتته السنوات السابقة، ودعت طلبة الثانوية العامة إلى تكثيف جهودهم وأن يتمتعوا بالصبر والإرادة وأن يبقوا على تواصل مع معلميهم والتعاون مع ذويهم لتحقيق مراكز متقدمة في إمتحان شهادة الثانوية العامة .

بدوره هنئ محمد أبو الهيجاء أمين سر حركة فتح في بلدة اليامون الطلبة المتفوقين وأثنى على جهودهم للحصول على أعلى العلامات لرسم مستقبل دولة فلسطين التي أرسى ثوابتها الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات وسار عليها محمود عباس من خلال عملهم الدؤوب، وأضاف ، نجتمع اليوم لتكريم كوكبة من أوائل الطلبة في بلدة اليامون بلد الأسرى والشهداء.

وناشد محمد فريحات رئيس مجلس أولياء الأمور وزيرة التربية والتعليم والجهات المختصة لدعم مشاريع بلدة اليامون التعليمية ورعاية الطلبة المتفوقين والمتميزين وخاصة أن اليامون في كل عام تحصل على مراكز متقدمة في نتائج الثانوية العامة .

وأكد ابراهيم الراشد مفوض هيئة الأعمال الإماراتية على ضرورة تعزيز وتنمية القطاع التعليمي في فلسطين والذي أنفقنا عليه أكثر من 50 مليون دولار منذ عام 1989 وتوج ذلك اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة الأعمال الإماراتية في قاعة محافظة جنين.

وحفل اليوم هو برنامج سنوي لدى الهيئة نحاول من خلاله تحفيز الطلبة والاستثمار في رأس المال الفلسطيني الذي هو الثروة الحقيقية للشعب الفلسطيني، وقمنا بدعوة الوزيرة لرعاية الحفل في محافظة جنين وتحديدا في بلدة اليامون المعروفة بتميز أبناءها بامتحانات شهادة الدراسة الثانوية ولكي نقدم هذا النموذج ونعززه فلسطينيا ويعود للوائح الشرف والدرجات والمراكز المتقدمة ولإطلاع الوزيرة على مشاكل البلدة واحتياجها لمدارس جديدة.

وأوضحت الشخشير أن التعليم هو رأس مال الفلسطيني بكل مكان وهو عنوان الشعوب ، وقالت أن جنين دائما متقدمة ومميزة آملا أن يستمر ذلك وأن تحافظ هذه المحافظة على هذا التميز والتقدم الذي نفخر به جميعنا.

من الجدير بالذكر أن الحفل افتتح بآيات من القرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وتخلله فقرتي فلكلور شعبي وزجل وفقرة دبكة شعبية فلسطينية وتكريم مدراء المدارس والطلبة المتفوقين.