وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عواد يطلع على الوضع الصحي بقلقيلية وطولكرم

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 10:18 )
عواد يطلع على الوضع الصحي بقلقيلية وطولكرم
رام الله- معا - اطلع وزير الصحة جواد عواد اليوم الاثنين، على الأوضاع الصحية في محافظتي قلقيلية وطولكرم والوقوف على الإحتياجات الطبية الملحلة والعمل على توفيرها.

وإستهل وزير الصحة جولته بزيارة لمحافظة قلقيلية حيث إلتقى بمحافظ قلقيلية رافع رواجبة وبحضور عدد من ممثلي الفعاليات والهيئات والمؤسسات والنقابات في المحافظة.

وقال الوزير خلال الإجتماع " سيتم فتح عيادة لوزارة الصحة في قرية بيت أمين جنوب قلقيلية وتشغيل المركز الصحي (مستشفى عمر القاسم) في مدينة عزون شرق قلقيلية، وتوسعة الـ&
39; في مستشفى الدكتور درويش نزال في قلقيلية بالإضافة إلى شراء سيارة إسعاف بالشراكة مع المجتمع المحلي".
وأضاف " سيتم تعيين 6 كوادر تمريضية وطبيب للصحة المدرسية بشكل عاجل".

من جانبه إستعرض محافظ قلقيلية خلال الإجتماع الإحتياجات الصحية الملحة مشددا على ضرورة رفد المشفى ومديرية الصحة بالطواقم والمعدات والتجهيزات الطبية، حيث أن مستشفى الشهيد درويش نزال يعد الوحيد في المحافظة والذي يخدم أكثر من مئة ألف مواطن.

وتوجه الوزير والوفد المرافق في جولة تفقدية إلى مستشفى الدكتور درويش نزال واطلع على احتياجات المستشفى ووعد بإمداده بماكنتين لغسيل الكلى، وتعيين 3 عمال نظافة فورا.

وقام الوزير والوفد المرافق بزيارة تفقدية لمديرية صحة قلقيلية حيث إلتقى بالعاملين هناك وأستمع لعدد من الإحتياجات الطبية الملحة واعدا بالعمل على توفيرها وفي القريب العاجل.

على صعيد أخر قام الوزير والوفد المرافق بزيارة تفقدية للمرافق الطبية والصحية في محافظة طولكرم حيث إطلع وزير الصحة على أخر التجهيزات الخاصة بقسم التصور الطبقي في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، والذي تم تزويده من قبل الوزارة بجهاز التصوير الطبقي الشهر الماضي حيث أصدر تعليماته بتأهيل القسم وفق المعايير والشروط الطبية الملائمة.

وقال د. عواد، إن زيارته لمحافظة طولكرم تأتي بهدف متابعة الوضع الصحي بناءً على تعليمات رئيس الوزراء رامي الحمد الله للوزراء للعمل الميداني في مختلف محافظات الوطن، إضافة لمناقشة مجموعة من الاحتياجات الصحية في طولكرم والوقوف على الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة والتي تلقى ارتياحاً من المواطنين.

من جانبه أكد المحافظ عصام أبو بكر خلال إجتماع عقد في مقر المحافظة على الدور الذي تقوم به وزارة الصحة، وخاصة بعد التطور اللافت في عمل المستشفى الحكومي ومديرية صحة طولكرم وافتتاح قسم التصوير الطبقي الذي يعتبر إنجازاً كبيراً لوزارة الصحة.

وفي ختام اللقاء قام المجتمعون بزيارة تفقدية لمستشفى طولكرم ومديرية الصحة هناك حيث أطلع الوزير على الإحتياجات الطبية والصحية وتوفير الكوادر والمعدات والأجهزة الطبية حيث أصدر تعليماته بتشغيل قسم الحضانة وتعيين 9 ممرضين .