وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأمين صحي شامل لعوائل أيتام مكرمة ملك الأردن

نشر بتاريخ: 12/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 13:27 )
غزة -معا- بدأت جمعية الوئام الخيرية بشمال قطاع غزة مشروع التأمين الصحي الشامل لعوائل الأيتام، ضمن برنامج الرعاية الشاملة لأيتام المكرمة الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وقال م.محمد أبو مرعي رئيس الجمعية "يُعتبر مشروع التأمين الشامل الذي شرعت الجمعية بتنفيذه الأول من نوعه في فلسطين والذي يستهدف اليتيم وعائلته بتأمين صحي شامل" مُشيراً إلى أن الوئام نسّقت مع الخدمات الطبية في قطاع غزة لاستخراج تأمينات صحية شاملة للأيتام وعوائلهم للعلاج في كافة مراكز ومستشفيات الخدمات الطبية المنتشرة في قطاع غزة.

وبيّن أن عمليات الحصر وجمع البيانات والتقارير الطبية ستستمر حتى منتصف الشهر الحالي، حيث من المتوقع جهوزية التأمينات خلال مدة أقصاها نهاية الشهر الحالي ليكون ساري المفعول لمدة عام كامل.

وأوضح أبو مرعي أن برنامج الرعاية الشاملة لأيتام المكرمة الملكية السامية قد نفّذ العديد من المشاريع منذ بداية العام، وأن مشروع الفحص الطبي لليتيم والتأمين الصحي لعائلته يأتي ضمن حزمة مشاريع للعام 2015م والتي يُشرف ويطّلع عليها جلالة الملك عبد الله بن الحسين شخصياً.

ووّجه أبو مرعي شكره العميق باسمه واسم الأيتام وعوائلهم لجلالته على كل المشاريع التي يُوليها اهتمامه الشخصي ضمن الرعاية الشاملة لجلالته لأيتام المكرمة الملكية البالغ عددهم 1500 يتيم على مستوى قطاع غزة.