وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم المجموعة الثانية

نشر بتاريخ: 12/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 17:01 )
كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم المجموعة الثانية
ماليزيا - معا : يطمح نادي الجزيرة الأردني في المحافظة على الصدارة عندما يلتقي مع الشرطة العراقي يوم الثلاثاء على ستاد حمد الكبير في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2015.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا وادي النيص الفلسطيني مع ضيفه الحد البحريني على ستاد فيصل الحسيني في الضفة الغربية.

ويتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 6 نقاط للشرطة و5 لوادي النيص و4 للحد، حيث ضمن الجزيرة التأهل إلى دور الـ16.

وفي دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، يلتقي أول هذه المجموعة مع ثاني المجموعة الرابعة، في حين يتقابل ثاني هذه المجموعة مع أول المجموعة الرابعة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل وادي النيص مع الجزيرة 1-1 في الضفة الغربية والشرطة مع الحد 2-2 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل الجزيرة مع الشرطة 1-1 في عمان والحد مع وادي النيص 1-1 في المنامة، وشهدت الجولة الثالثة فوز الشرطة على وادي النيص 6-2 في الدوحة وتعادل الحد مع الجزيرة 1-1 في المنامة.

وفي المقابل شهدت الجولة الرابعة فوز الجزيرة على الحد 1-0 في عمان ووادي النيص على الشرطة 1-0 في الضفة الغربية، وشهدت الجولة الخامسة فوز الجزيرة على وادي النيص 2-0 في اربد وتعادل الحد مع الشرطة 1-1 في المنامة.

الشرطة - الجزيرة
في المباراة الأولى يلعب الشرطة تحت قيادة المدرب الجديد ثائر جسام الذي استلم المهمة خلفا للمصري محمد يوسف الذي أقيل بعد تراجع نتائج الفريق في الدوري المحلي.

وسيفتقد الشرطة في هذه المباراة للمدافع علي بهجت الموقوف، في حين يعود سلام شاكر.

وقال جسام: المباراة أمام الجزيرة ستكون مهمة بالنسبة لنا لأننا نريد أن نؤكد أن النتائج السيئة في الفترة الأخيرة كانت بمثابة سحابة سوداء مرت على النادي، ونأمل أن نحقق عودة جيدة.

وأضاف: كان أمامي وقت قصير من أجل الاستعداد للمباراة، ولكنني أعرف اللاعبين جيدا، وهذا سيكون أمر إيجابي بالنسبة لنا كي نحقق الفوز ونتأهل إلى الأدوار الإقصائية.

من جهته فإن الجزيرة يحتاج لتحقيق التعادل فقط من أجل الحصول على صدارة المجموعة، بعدما كان ضمن التأهل للدور الثاني في الجولة الماضية.

وقال عيسى الترك مدرب الجزيرة: رغم أننا ضمنا مقعدنا في الأدوار الإقصائية إلا أن هذه المباراة مهمة غدا لأننا نريد الحصول على صدارة المجموعة مما يمنحنا أفضلية اللعب على أرضنا في الدور المقبل.

وتابع: اللاعبون متحمسون بعد اختتام الدوري المحلي حيث حصلنا على المركز الثاني، وآمل أن نتمكن من تقديم مستوى جيد وأن ننهي منافسات المجموعة بفوز.

وادي النيص - الحد
وفي المباراة الثانية فإن وادي النيص يطمح بتحقيق الفوز أمام الحد على أمل تعثر الشرطة أمام الجزيرة، علما بأن الفريق سيفتقد في هذه المباراة للمهاجم حازم أبو حماد.

وقال عبدالفتاح عرار مدرب الفريق الفلسطيني: لا زلنا نمتلك فرصة في التأهل للأدوار الإقصائية، حيث أننا نحتل المركز الثالث في المجموعة.. نحن نتطلع لتحقيق طموحنا في الحصول على النقاط الثلاث التي نأمل أن تكون كافية من أجل التأهل.

وأضاف: نأمل أن تكون نتيجة المباراة الثانية لصالحنا وأن يحقق الجزيرة الفوز على الشرطة، كي يكون عندنا فرصة في التأهل، لكنني أيضا آمل أن يقدم اللاعبون ما بوسعهم للحصول على النقاط الثلاث.

وعلى الرغم من أن الحد يتذيل ترتيب المجموعة إلا أنه يمتلك أيضا فرصة في التأهل إذا حقق الفوز أمام وادي النيص وخسر الشرطة أمام الجزيرة.

وتشهد صفوف الحد عودة المدافعين محمد الداود وسيد محمد عدنان الذين غابا عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف.

وقال سلمان شريدة مدرب الفريق البحريني: سنحاول ما بوسعنا من أجل تحقيق فوز مهم قد يساعدنا على التأهل إلى الأدوار الإقصائية إذا أخفق الشرطة في الفوز على الجزيرة.. اللاعبون يأملون بتحقيق نتيجة جيدة لأنهم يملثون البحرين.

وتابع: إنه شرف عظيم بالنسبة لنا أن نتواجد هنا، حيث أننا نلعب في فلسطين للمرة الأولى، المباراة ستكون مهمة لكل الفريقين ونأمل أن يكون مستواها جيد وأن يمتع الجماهير الكبير التي ستشاهد المباراة .
موقع الاتحاد الاسيوي