وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الخدمات الزراعية يزور بلدية بيت أولا

نشر بتاريخ: 13/05/2015 ( آخر تحديث: 13/05/2015 الساعة: 01:26 )
مركز الخدمات الزراعية يزور بلدية بيت أولا
الخليل - معا - بهدف بحث التعاون المشترك، قام رئيس مجلس إدارة جمعية مركز الخدمات الزراعية برفقة أمين الصندوق رائد الشرباتي وأمين السر الدكتور رفيق الجعبري، بزيارة تفقدية الى بلدية بيت أولا، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية محمد عبد الرحيم العملة وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي.

وبعد الترحيب، قدم رئيس البلدية، شرحاً موجزاً عن المشاريع التي تعمل عليها البلدية بشقيها التنموي والاستراتيجي، مشيراً الى أن البلدية قد خطت خطوات كبيرة خلال الفترة الماضية، ومشيراً الى ان البلدية في طريقها لافتتاح قسم خدمات الجمهور خلال الفترة القادمة بعد اعادة تأهيله لخدمة مواطني البلدة، كما تطرق رئيس البلدية للحديث عن مشروع تسوية الاراضي وشق طرق زراعية داخل البلدة.

كما تحدث العملة عن تاريخ بلدة بيت أولا، مشيراً الى أنها تعود في جذورها الى العصر الكعناني، وأشار الى أن مساحة البلدة قد تقلصت بعد الاحتلال الاسرائيلي حيث فقدت البلدة 10 آلاف دونم من اراضيها، ونوه الى احتياجات البلدة للمشاريع الزراعية التنموية خاصة وانها بلدة زراعية، وطالب الجعبري بدعم البلدة بعدد من المشاريع الزراعية التنموية لتثبيت المزارعين فوق أراضيهم المهددة بالمصادرة، وبضمنها آبار للمياه واستصلاح الاراضي.

من جانبه، شكر الجعبري والوفد المرافق رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي على حسن الضيافة، وتحديث عن جمعية مركز الخدمات الزراعية، مشيراً الى ان الشهيد الراحل خليل الوزير قد قام بإنشائها في العام 1986 لدعم صمود المزارعين، واكد على أن مجلس إدارة الجمعية والذي يرأسه ومنذ انتخابه بدأ بوضع خطط استراتيجية قصيرة وطويلة الأمد، ويعملون على جذب ممولين ومتبرعين لدعم القطاع الزراعي والمزارعين.

وأكد على استعداد الجمعية لدعم مشاريع زراعية في البلدة خلال الفترة القادمة، مطالباً رئيس البلدية بتقديم اقتراحات لاهم احتياجات البلدة الزراعية والتي ستعمل الجمعية على تنفيذها بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.


وتم خلال اللقاء الاتفاق على عقد جلسات مستقلية لمناقشة ما تم طرحه خلال اللقاء، والاتفاق على خدمة المزارعين وتقديم أفضل الخدمات لهم.