وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس: ممارسات الاحتلال تخلق ردود أفعال لا تخدم عملية السلام

نشر بتاريخ: 13/09/2007 ( آخر تحديث: 13/09/2007 الساعة: 12:11 )
خان يونس- معا- أكد الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، أن ممارسات الاحتلال القمعية والمتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني تخلق ردود أفعال ولا تخدم العملية السلمية والسياسية في المنطقة، موضحاً أن أعمال مقاومة الاحتلال تأتي رداً طبيعياً للانتهاكات اليومية التي يرتكبها بحق المواطنين.

وأشار المحافظ الفرا في حديث صحفي الى الاعتداءات اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال اجتياحاتها المتكررة بحق المناطق الشرقية من محافظة خان يونس، وما يصاحبها من جرائم وعمليات تدميرية للعديد من المنازل والمنشآت والأراضي الزراعية، وحملات الاعتقال في صفوف المواطنين.

ودعا الفرا حكومات العالم إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية اتجاه شعبنا الذي بات يمر أوضاعاً إنسانية مذرية جراء ممارسات الاحتلال المتبعة لتضييق سبل الحياة عليه، مطالباً الدول المانحة القيام بدورها الإنساني والإغاثي في قطاع غزة والعمل على توفير مزيداً من سبل العيش الكريم لأبناء قطاع غزة خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم.

وقال الفرا أن سياسة الاحتلال في إغلاق حدود ومعابر القطاع خلقت ظروفاً مذرية للغاية في سائر الجوانب الحياتية للمواطنين وأعاقت بشكل غير معهود بحركتهم وتنقلاتهم من عالمهم الخارجي وباقي أجزاء الأرض الفلسطينية وفي العالم الخارجي.