وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنظمة ترحب - الفاتيكان يعترف رسميا بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/05/2015 ( آخر تحديث: 13/05/2015 الساعة: 23:21 )
المنظمة ترحب - الفاتيكان يعترف رسميا بالدولة الفلسطينية

بيت لحم- معا- أعلنت حاضرة الفاتيكان اليوم " الأربعاء" اعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية وذلك في إطار الاتفاق الذي توصل إليه ممثلو الفاتيكان والدولة الفلسطينية حول مكانة ونشاط الكنيسة الكاثوليكية في فلسطين.

من ناحيتها رفضت إسرائيل هذا الاعتراف وقال مصدر في الخارجية الإسرائيلية ان اعتراف الفاتيكان لا يساعد عملية السلام وان إسرائيل تشعر بخيبة الأمل نتيجة هذا القرار وان إسرائيل ستدرس خطوة الفاتيكان وستتخذ ما يلزم من خطوات.

بدورها رحبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي بإعلان حاضرة الفاتيكان، اليوم  الأربعاء، إعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس، وذلك في إطار الإتفاق الذي توصل إليه ممثلو الفاتيكان والدولة الفلسطينية حول مكانة ونشاط  الكنيسة الكاثوليكية في فلسطين.

وقالت عشراوي، في بيان صحفي لها، الليلة، &

39;.

وأضافت: &

39;.

وأشارت عشراوي إلى أن هذا الإعتراف يأتي في الوقت الذي سيتم فيه إعلان قداسة الراهبتين الفلسطينيتين الأم ماري ألفونسين، والأخت مريم بواردي، الأحد المقبل، في القداس الحبري الذي سيترأسه قداسة البابا فرنسيس في حاضرة الفاتيكان بحضور الرئيس الفلسطيني.وأضافت:" هذا حدث تاريخي كبير وهام يحمل معانٍ وطنية وسياسية ودينية وإنسانية، وسيترك أثرا واضحا ومميزا في  ذاكرة أبناء شعبنا الفلسطيني".