وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ايتام وارامل يحتجون ضد بنك فلسطين بغزة

نشر بتاريخ: 14/05/2015 ( آخر تحديث: 14/05/2015 الساعة: 16:53 )
ايتام وارامل يحتجون ضد بنك فلسطين بغزة

غزة - معا - اعتصم عشرات الايتام والارامل امام كافة فروع بنك فلسطين، في غزة، احتجاجا على قيام بنك فلسطين باغلاق حساباتهم الامر الذي منع وصول الحوالات المالية لهم من المتبرعين من خارج فلسطين، فيما نفت سلطة النقد ان تكون قد اصدرت قرار كهذا.

واتهم المتظاهرون بنك فلسطين بإغلاق حسابات الجمعيات الخيرية ورفضه استقبال الحوالات المالية وصرف كفالات الأيتام.


ام لؤي السيقلي المكفولة من قبل جميعة المجمع الاسلامي التابعة لحركة حماس منذ سنتين طالبت بايجاد بديل لهم حال استمر اغلاق الحسابات، داعية الحكومة الى ان تكفلهم وتعيل افراد اسرتها الـ 14 منهم معاقين.


ورفع المشاركون في الوقفة شعارات دعت إلى تحمل البنك مسؤولياته تجاه الخدمات الإنسانية التي تقدمها الجمعيات الخيرية لهم من مساعدات وكفالات تكفل لهم حياة كريمة.


وقالت "أم محمد" إحدى المشاركات في الوقفة : "يجب مراجعة إدارة بنك فلسطين في تبنيها هذه السياسة التي تكدر عيش الفقراء المحرومين، في ظل الحصار المفروض على أهالي قطاع غزة والتشديد الممنهج عليهم".


ودعت "أم محمد" في كلمة الأيتام والأرامل البنك إلى النظر بعين الرحمة لهذه الفئة المحرومة، ولا معيل لها سوى هذه المساعدات الإنسانية التي تقدمها الجمعيات الخيرية والمؤسسات الراعية للأيتام" .

وبدورها، نفت سلطة النقد اغلاق حسابات شخصية تعود لأيتام وفقراء وأصحاب احتياجات خاصة في أحد البنوك، مؤكدة انها لم تصدر أي تعليمات للبنك لإغلاق تلك الحسابات.