وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاتصالات يبحث سبل التعاون مع مؤسسة التنمية الدولية

نشر بتاريخ: 14/05/2015 ( آخر تحديث: 14/05/2015 الساعة: 17:28 )

رام الله- معا - بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أ. د علام موسى سبل التعاون والعمل المشترك مع وفد من مؤسسة التنمية الدولية "DAI"، مؤكداً على أهمية استمرار الشراكة لتنفيذ خطط الوزارة المتعلقة بالقطاعات المسؤولة عنها، بالاستفادة من خبرات المؤسسة في هذا المجال.
جاء ذلك خلال استقبال د. موسى اليوم الخميس لوفد المؤسسة في مكتبه برام الله برئاسة رئيس المؤسسة جيمس بومجارد، ورحب الوزير بالزيارة وعبّر عن شكره على الدعم والجهود التي تبذلها المؤسسة لمساعدة وزارة الاتصالات ضمن برنامج الحكم الرشيد، خصوصا بما يخص النافذة الموحدة وما ينتج عنها من تحسين للخدمات الحكومية للمواطنين، بالاضافة لموضوعات التدريب للفنيين والمتخصصين لتمكينهم من أداء عملهم باحترافية، وتطوير البريد الفلسطيني والذي يمثل رمزاً من رموز السيادة الوطنية.


وحرص الوزير خلال هذا اللقاء على استعراض الانجازات التي حققتها الوزارة والمعيقات والتحديات التي تواجهها، داعياً الى مزيد من التعاون المستقبلي بما يعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني ويساهم في بناء مجتمع المعرفة في فلسطين، وشدد الوزير على الايجابيات الناتجة عن تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج، مشيراً الى أهمية التخطيط الاستراتيجي، حيث أنه بمثابة المفصل الرئيسي لنجاح أي عمل أو فكرة.


بدوره أكد رئيس المؤسسة جيمس بومجارد على حرص DAI على مواصلة التنسيق مع وزارة الاتصالات، وذلك من خلال تقديم تصورات عن تحسين الخدمات لنقل تجارب النجاح العالمية في هذه المجالات الى فلسطين، وتحويلها الى واقع ملموس من خلال استكمال المشاريع المتفق عليها بين الجانبين.


وفي ذات السياق استعرض مدير عام ديوان الوزير ومنسق مشروع الحكم الرشيد عن وزارة الاتصالات باسم حمودي المشاريع المنجزة، والخطوات المستقبلية لانجاز ما تبقى منها، والأدوات التي تحرص الوزارة على استخدامها لزيادة الوعي بهذه الخدمات، مشيداً بالمستوى العالي من التعاون الذي قدمته ادارة DAI خلال فترة العمل بين الطرفين.


واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على متابعة اللقاءات بين الفرق الفنية للوصول الى اعلى درجات التعاون.