وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشافة الخليل تشارك في احتفال المعراج

نشر بتاريخ: 17/05/2015 ( آخر تحديث: 17/05/2015 الساعة: 08:30 )
الخليل - معا- زين عسقلان- شاركت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل بمجموعاتها الكشفية وعشائرها وقادتها، في الاحتفال المركزي بذكرى الإسراء والمعراج والذي أقامته السبت، مديرية الاوقاف في الخليل.

وانطلق مسير الجموع الكشفية بطبولهم وأعلامهم وراياتهم الكشفية، من أمام مدرسة وداد ناصر الدين وتجولوا في أزقة البلدة القديمة وصولاً إلى ساحات الحرم الإبراهيمي الشريف، حيث قام الكشافة باستقبال وزير الاوقاف التركي بالأعلام الكشفية وعلى إيقاع المارشات الكشفية التي استمرت حتى مدخل الحرم الإبراهيمي، وقامت المفوضية بتقديم وشاح علم فلسطين الذي يحمل شعار المفوضية إلى وزير الشؤون الدينية التركي التركي الدكتور محمد "كورماز" الذي عبر بدوره عن سعادته بهذا الإحتفاء الفريد من نوعه حسب تعبيره، واهدت المفوضية أيضا هذا الوشاح لكل من وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس ومحافظ محافظة الخليل كامل حميد و وكيل وزارة الاوقاف الشيخ خميس عابده.

وجابت المسيرة الكشفية جميع حارات البلدة القديمة ودخلت من البوابات الحديدية التي يقيمها الاحتلال على مداخل الحرم الإبراهيمي، وعملت على تنظيم دخول وخروج المواطنين من الى الحرم الإبراهيمي الشريف، ومن ثم قامت بتوزيع مياه الشرب والعصير و الحلويات على المواطنين كباراً وصغاراً بالتعاون مع متطوعي الهلال الاحمر الفلسطيني.

وقال القائد أحمد العمصي رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل وقائد المسير الكشفي " اليوم لم تحتفل محافظة الخليل فقط بذكرى الإسراء والمعراج وإنما أحيت موروثاً دينياً ومجتمعياً أراد الاحتلال أن يغيبه عنّا لكنه فشل في ذلك، إن انطلاق الفعاليات من حرمنا الإبراهيمي هو بمثابة تأكيد على الحقوق الدينية والوطنية والموروث الشعبي".

وثمّن العمصي، زيارة وزير الاوقاف التركي للخليل، واصفاً ذلك بأنه تأكيد على القيمة الإسلامية للأماكن الدينية في فلسطين، وان فلسطين ما زالت تسكن قلوب جميع شعوب الأرض.

وشاركت مفوضية الخليل الكشفية في هذا الاحتفال بجميع اعضاء هيئتها الادارية و 4 مجموعات كشفية تمثلت بكل من مجموعة خليل الرحمن الكشفية ومجموعة كشافة مركز ثقافة الطفل الفلسطيني في الفوار وعشائر جوالة ومنجدات جامعة الخليل وعشيرة جوالة شركة رويال الصناعية التجارية .