وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد التايكواندو يشارك في اجتماع الاتحاد الدولي للعبة في روسيا

نشر بتاريخ: 18/05/2015 ( آخر تحديث: 18/05/2015 الساعة: 14:14 )
اتحاد التايكواندو يشارك في اجتماع الاتحاد الدولي للعبة في روسيا
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : شارك عمر قبها رئيس اتحاد التايكواندو باجتماع الاتحاد الدولي للعبة، الذي أقيم في روسيا تزامناً مع فعاليات بطولة العالم.
وتناول الاجتماع بعض القضايا التي تخص اللعبة على مستوى العالم، كان من أهمها ترتيبات الإتحاد الدولي للتايكواندو لمشاركة اللعبة في أولمبياد ريو دي جنيرو في البرازيل، والترتيبات الفنية واللوجستيه اللازمة للتمثيل الأفضل للتايكواندو، والمقرر فيها مشاركة 800 لاعب وفق المنافسات وأعلى تصنيف على مستوى العالم.

كما تناول ضرورة الإهتمام في تطوير التايكواندو على مستوى العالم، مع جاهزية الإتحاد الدولي تقديم كل ما يلزم بهذا الخصوص، وعلى هامش الإجتماع تم ترتيب لقاء بين قبها ورئيس الإتحاد الدولي، الذي رحب بتقديم كل ما يلزم لفلسطين للنهوض باللعبة وتطوير أركانها.
وفيما يتعلق باللجنة الفنية في الإتحاد الدولي فقد تقدمت بكل التعديلات التي اعتمادها على اللوائح الفنية، وتناولت كيفية اتباع الأسلوب الفني والإداري من قبل الاتحادات للنهوض في اللعبة، وفي نهاية الإجتماع تم قبول كوسوفو عضوا في الإتحاد الدولي للعبة.

وأفاد قبها أن مشاركة المنتخب الوطني للتايكواندو في بطولة العالم، تأتي في سياق رفع سقف المنافسة للمنتخب الوطني، والذي سبق وأن سجل العديد من الإنجازات عربياً وآسيويًا في البطولات المصنفة من الإتحاد الدولي.
ويمثّل فلسطين في البطولة اللاعبان مالك أبو الرب بوزن 54 كغم، ويوسف أبو الرب بوزن 58 كغم.