وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة" تشارك في مؤتمر علمي دولي في الجزائر

نشر بتاريخ: 18/05/2015 ( آخر تحديث: 18/05/2015 الساعة: 17:42 )
رام الله - معا - شاركت جامعة القدس المفتوحة في المؤتمر العلمي الدولي الذي عقد في الجزائر، في جامعة البليدة (2)-كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير.

ومثل الجامعة في المؤتمر عضوا هيئة التدريس في "فرع طولكرم"-كلية العلوم الإدارية والاقتصادية-د. سلامة سالم، ود. عمر أبو عيدة، بورقة بحثية لكل منهما.

وقدم د. سلامة سالم ورقة بحثية بعنوان: "جاهزية الهيئات المحلية الفلسطينية لتطبيق الإدارة الإلكترونية.. المتطلبات والمعيقات"، كما قدم د. عمر أبو عيدة ورقة بحثية بعنوان: "معوقات التخطيط الاستراتيجي في المؤسسات العامة الفلسطينية"، ولاقى البحثان اهتمام المؤتمرين وطلبة الدراسات العليا.

وقدم د. سلامة سالم-باسم رئيس الجامعة ورئيس مجلس أمنائها، وأسرة الجامعة الإدارية والأكاديمية، وطلبتها-شكره وامتنانه للشعب الجزائري حكومة وشعباً، لدعمه الدائم والمتواصل للشعب الفلسطيني وموقفه النبيل والأخلاقي من القضية الفلسطينية والقدس الشريف.

وخلال المؤتمر، قدمت (40) ورقة ودراسة علمية لعدد من الباحثين العرب، من الجزائر، والسودان، والأردن، ومصر، والسعودية، والعراق، وفلسطين، كما ونشرت أبحاث المشاركين في المؤتمر في مجلة خاصة بالمؤتمر.

من جانب آخر، وجه الطلبة الجزائريون دعوة إلى الباحثين الفلسطينيين للمشاركة في احتفالات "قسنطينة" عاصمة الثقافة العربية، وشارك الباحثون في هذه الاحتفالات، وتم الاتفاق مع مختبر تسيير الجماعات المحلية ودورها في تحقيق التنمية، على فتح آفاق التعاون في البحث العلمي مع جامعة القدس المفتوحة.