وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اذاعة محلية في غزة تنقل صلاة التراويح من المسجد الاقصى بشكل يومي

نشر بتاريخ: 14/09/2007 ( آخر تحديث: 14/09/2007 الساعة: 13:12 )
غزة -معا- نقلت إذاعة صوت القدس من غزة صلاة التراويح من المسجد الأقصى المبارك ونقلت صوت أهل القدس الذين يتعرضون لحصار وتنكيل وتهويد إلى كافة الأراضي الفلسطينية وذلك في إطار سعيها للتواصل وربط الوطن ونقل صوت المسجد الأقصى المحاصر والمحتل.

وأكد الصحافي صالح المصري مدير الإذاعة أن إذاعته كانت تنقل صلاة التراويح في الأعوام الماضية من مساجد قطاع غزة لكنها ارتأت هذا العام أن تنقل صلاة التراويح وخطبة الجمعة من المسجد الأقصى المبارك في رمزيةٍ كبيرة وتحدٍ عالٍ للاحتلال الذي يمنع أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة من الوصول للمسجد الأقصى والصلاة فيه منذ عدة أعوام.

وأشار مدير إذاعة صوت القدس إلى عظم المسئولية الملقاة على عاتق الإذاعات المحلية الفلسطينية وخاصةً إذاعة القدس بما تحمله من رسائل وحدة ومحبه لجميع أطياف الشعب الفلسطيني, موضحاً أن العمل الإعلامي يتطلب التطور الدائم بما يتواكب والأحداث وتلبية رغبات الجمهور, مبيناً في ذات الوقت أن هذه الخطوة ربطت قلوب المحرومين من الصلاة في المسجد الأقصى ليعيشوا الأجواء الإيمانية داخل رحابه الطاهرة.

وكشف المصري ان إذاعته بصدد نقل شعائر الحج لهذا العام من داخل الديار الحجازية وخلق حالة من التواصل بين الحجاج الفلسطينيين وذويهم في قطاع غزة والضفة الغربية, مشيراً إلى أن هذه الخطوة وغيرها من الخطوات تأتي ضمن رسالة الإذاعة التي تهدف إلى بث روح الفضيلة وسماحة الإسلام.

وأكد الصحافي المصري أن إذاعته أنهت الإجراءات المتعلقة بالبث الفضائي لعمل الإذاعة من أجل التواصل مع جمهورها في الوطن وخارج الوطن وتوصيل معاناة الفلسطينيين للخارج.