وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق مؤتمر السياحة والثقافة في القدس

نشر بتاريخ: 19/05/2015 ( آخر تحديث: 19/05/2015 الساعة: 17:46 )
إطلاق مؤتمر السياحة والثقافة في القدس

القدس- معا - اطلق التجمع السياحي المقدسي اليوم الثلاثاء، مؤتمر "السياحة والثقافة الفلسطينية في القدس: فرص غير محدودة"، حيث سيستمر لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من اليوم وحتى 21 أيار 2015 في فندق السانت جورج.


ويهدف المؤتمر إلى وضع السياحة الفلسطينية في مدينة القدس على الخارطة البحثية العلمية العالمية وبناء شراكات دولية ومحلية للتأثير على تطور السياحة المحلية بطريقة مسؤولة، بالاضافة الى مزاوجة السياحة بالثقافة الفلسطينية بتلاوينها المختلفة وتوسيع الشراكة الاجتماعية المساهمة والمستفيدة والداعمة للسياحة.


واكد القائمون على المؤتمر ان هذه المؤتمر يركز على ربط القطاعات المختلفة مع بعضها البعض سواء الثقافية او الاجتماعية او الاقتصادية والتعليمية، للحصول على اكبر مردود سياحي فلسطيني متميز عن العروض الاسرائيلية، مشيرين ان هذا المؤتمر من شانه ان يحافظ على الهوية الثقافية الفلسطينية في مدينة القدس التي عانت التهميش والاهمال المتعمد من الاحتلال والعزل.


واشار القائمون عليه ان هذا المؤتمر من شأنه ان ينعش الوضع الاقتصادي والثقافي والتعليمي للمجتمع المقدسي، كما سيعمل على فتح فرص للبحث العلمي وامكانية التبادل محليا وعالميا بتغيير الصورة السياحية للقدس العربية.


ويشار ان هذا المؤتمر يقام للمرة الاولى في مدينة القدس بتمويل من الاتحاد الاوروبي وبالشراكة مع مركز بيسان للبحوث والإنماء.